الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 382″بلاغاً يتلقاها الهلال الأحمر خلال أيام العيد الخمسة

382″بلاغاً يتلقاها الهلال الأحمر خلال أيام العيد الخمسة

382″بلاغاً يتلقاها الهلال الأحمر خلال أيام العيد الخمسة
روافد ــ راضي الزويد :
أعلن الهلال الأحمر بالقصيم نجاح خطة العمل في رمضان وعيد الفطر المبارك , وقد باشر الهلال الأحمر خلال أيام العيد الخمسة 382 بلاغ .
صرح بذلك المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بالقصيم الأستاذ محمد عبدالله الجعيثين

عن الجهود الإنسانية الإسعافية المقدّمة خلال خمسة أيام عيد الفطر من هذا العام ١٤٣٧هـ

وأنه تلقت غرفة عمليات الهلال الأحمر السعودي بمنطقة القصيم عدة بلاغات متنوعة ومتفاوتة الخطورة بلغت 382 بلاغاً في خمسة أيام من أول شهر شوال , حيث تم تقديم الخدمات الإسعافية الطبية اللازمة ونقل من تتطلب حالته النقل للمستشفيات بواسطة سيارات الإسعاف , والإسعاف الجوي من خلال طواقم فنية وأخصائين وأطباء , وفرق التدخل السريع وبمتابعة من الشؤون الفنية والقيادة الميدانية .

وأوضح الجعيثين بأن البلاغات الواردة 382 بلاغاً متنوعة من أبرزها
حوادث التصادم ١٠٣والدهس ٦وانقلاب السيارات ١٨والسقوط ١٩والأزمات القلبية ٦وغيبوبة السكر ١١والإغماء ٣٤والأزمات التنفسية ١٣ونوبات الصرع ٩والحريق ٤والأمراض النفسية ٥والمريض العادي ١١٨وحالات الولادة ٢وإصابات المشاجرات ٩والصعق الكهربائي ٣وحالات النزيف ٣والتشنج الحراري ٥والتسمم بالابتلاع ١والاحتجاز ١والغرق ١
وإصابات البتر ٢وحالات الولادة ٢.
وبقية الحالات متنوعة وبسيطة ولله الحمد
وقد تم تقديم الخدمات الإسعافية اللازمة لهم والتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة كلاً وتخصصه حيث يتم نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم ..

ويستقبل الهلال الأحمر البلاغات من طالبي الخدمة الإسعافية على الرقم الموحّد ( 997 ) ويتم ترحيلها إلى أقرب مركز للحدث من قبل طاقم من الفنيين الاسعافيين والاخصائيين والأطباء وبمتابعة من قبل القيادة الميدانية , متمنين للجميع الصحة والسلامة

عن اللجنة الإعلامية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمي

((عمي)) بقلم / علي بن عويض بن هادي الأزوري وقرأتُ رواياتٍ في صمـته وحكايا من ...