الرئيسية 10 الفعاليات والمناسبات 10 عيد عنيزة تميز وتراث وابداع

عيد عنيزة تميز وتراث وابداع

عيد عنيزة تميز وتراث وابداع

عيد عنيزة تميز وتراث وابداع

 

أشاد عددا من الزوار بمستوى احتفالات عيد عنيزة لهذا العام 1437 هـ. مؤكدين ان المستوى الذي ظهرت عليه الاحتفالات كان متألق جداً . وان احتفالات هذا العام حققت الكثير من المكتسبات لعنيزة المدينة ولزوارها من مختلف مناطق المملكة والدول الخليجية الشقيقة موضحين ان الشمولية كانت هي ابرز معالم احتفالات عيد الفطر السعيد في عنيزة لهذا العام .

عن هذا يتحدث المواطن الكويتي محمد المطيري والذي يذكر انه يحضر مع اسرته في كل عام لقضاء اجازة عيد الفطر السعيد في عنيزة . وانه يحرص على حضور احتفالات العيد . واضاف ان احتفالات هذا العام اتسمت كثيرا بالشمولية . فالاحتفالات جمعت بين التراث المحلي في طقوس الاحتفالات الشعبية اضافة الى تخصيص احتفالات خاصة للنساء والأطفال اضافة الى ان احتفالات عنيزة مكنت ابناء الجاليات المقيمة في المشاركة في الاحتفالات ليشعروا بأنهم جزء من المجتمع وليظهروا للجميع طقوسهم الجميلة في احتفالات العيد السعيد واضافة الى كل هذا فإن الشباب استمتعوا كثيراً باحتفاليات العيد .. وكان وجود الشباب علامة بارزة جداً من علامات نجاح عيد عنيزة لهذا العام .

الى هذا يقول عبدالله العقيلي من زوار احتفالات عيد عنيزة . ان عيد عنيزة لهذا العام ابتدأ منذ نهاية صلاة العيد مباشرة فقد اقيمت احتفالية خاصة للمعايدة وتبادل التهاني في مصلى العيد الرئيسي .. ثم انتقلت الاحتفاليات الى الحارات حيث الطقوس والتقاليد الشعبية الاصيلة حيث كل حي يحتفل ابناؤه بالعيد بجوء تراثي واصيل في العيد . وتم خلاله تقديم الاحتفالية التقليدية بالعيد .

ويواصل العقيلي ان تفعيل الفنون الشعبية بمختلف انواعها هو عنصر جذب هام ورئيسي في احتفاليات عنيزة لهذا العام وقال العقيلي : لقد شاهد الجميع حرص لجنة احتفاليات عيد عنيزة 1437هـ على تفعيل وجود الفنون الشعبية اكثر واكثر في الاحتفالية . وهذا ادى الى وجود عدة الوان من الفنون الشعبية بشكل متميز جداً استمتع بها جميع الزوار من داخل وخارج عنيزة ويبين العقيلي ان احتفاليات هذا العام التي اقيمت في اكثر من موقع ادت الى توزيع الخيارات والرغبات بين الزوار . فاحتفاليات عيد عنيزة غطت جميع الأحياء وبأكثر من موقع انطلقت .

وقدمت خلالها فعاليات وبرامج اكثر من متميز للمرأة والطفل وللشباب . اضافة الى الاحتفالية الرسمية

عن اللجنة الإعلامية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بتنظيم من أودي السعودية.. التجمع الأكبر لسيارات أودي “R8” في الشرق الأوسط

عبدالله الينبعاوي- جدة: أعلنت أودي السعودية عن تنظيم أكبر تجمع لنادي ملاك سيارات أودي “R8” ...