الرئيسية 10 جمعيات خيرية 10 جمعية زمزم تحذر من الإفراط في وجبة الفطور يوم العيد وتطالب بالتدرج في الطعام في الأيام الأولى

جمعية زمزم تحذر من الإفراط في وجبة الفطور يوم العيد وتطالب بالتدرج في الطعام في الأيام الأولى

شعار جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية الخيرية

بينت بأن الحلويات والولائم تسبب عبئاً على الجسم بعد شهر الصيام
جمعية زمزم تحذر من الإفراط في وجبة الفطور يوم العيد وتطالب بالتدرج في الطعام في الأيام الأولى

روافد . مكه
حذرت جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية الخيرية من الإفراط في تناول الطعام في وجبة الفطور “الريوق” يوم العيد، مشيرةً إلى أن الجهاز الهضمي يكون غير مهيأ لتلقي كميات كبيرة من الطعام.
ونوهت إدارة التوعية الصحية لمخاطر تناول المأكولات الدسمة والحلويات والفطائر لارتفاع السعرات الحرارية، مبينةً بأن احتفالات العيد ترتبط بالحلويات والولائم والأكلات الدسمة مما يسبب عبئاً على الجسم بعد شهر الصيام.
وأوضحت الجمعية ضمن سلسلة “صحتك في العيد” بأنه يفضل البدء بتناول التمر واللبن قبل صلاة العيد ثم تناول الفاكهة بعد الصلاة ثم تناول مشروباً ساخناً بعد ذلك.
كما حذرت الجمعية من الإفراط في تناول الطعام في الإفطار والغذاء لأن الجهاز الهضمي اعتاد الراحة في هذه الفترة، لذا وجب التدرج في كميات الطعام خصوصاً في الأيام الأولى، كما طالبت الجمعية بتفادي تناول الطعام بين الفطور والغذاء لنعطي للمعدة وللجهاز الهضمي فرصة للتأقلم مع الوضع الجديد ومواعيد الطعام.
يُشار إلى أن جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية الخيرية بمنطقة مكة المكرمة وضعت لنفسها رؤية وهي أن تكون النموذج الرائد للرعاية الصحية الخيرية والتطوعية، وحددت رسالتها في تقديم الرعاية الصحية بمختلف أنواعها لذوي الاحتياج في منطقة مكة المكرمة آخذين بعين الاعتبار أولوية وجودة الخدمة.

عن اللجنة الإعلامية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

159 بئرًا تنجزها الندوة العالمية في بنجلاديش خلال العام الحالى

بنجلاديش- سمر ركن   نفذ مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي في بنجلاديش مشروع حفر 62 ...