الرئيسية 10 الدورات التدريبية التطويرية 10 ” التدريب التقني ” تنهي استعدادات تنفيذ البرامج التدريبية المجانية في صيانة وبيع الجوال

” التدريب التقني ” تنهي استعدادات تنفيذ البرامج التدريبية المجانية في صيانة وبيع الجوال

المؤسسة-العامة-للتدريب-التقني-والمهني78-300x285

 

 

 

 

 

 

روافد – الرياض:

أكملت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني استعداداتها لبدء تنفيذ البرامج التدريبية المجانية المدعومة من صندوق تنمية الموارد البشرية المتخصصة في صيانة أجهزة الجوال وبيعها, التي سيتم تنفيذها في أكثر من 100 كلية ومعهد تقني منتشرة في مختلف مناطق المملكة.
وعملت المؤسسة على توفير أحدث التجهيزات ومعدات الورش والمراكز التدريبية، إلى جانب توفير الكادر التدريبي المتخصص، وذلك لاستقبال المتدربين والمتدربات من أفراد المجتمع خلال الأيام القليلة القادمة.
وستقدم المؤسسة 4 برامج تدريبية متخصصة هي ” الصيانة الأساسية للجوال الذكي وبرنامج موظفي المبيعات وبرنامج خدمة العملاء وصيانة الجوال المتقدمة “، بالشراكة مع شركتين من أكبر الشركات المصنعة للهواتف الذكية بالعالم ” سامسونج وهواوي ” وبإشراف خبراء ومتخصصين محليين ودوليين من كوريا والصين.
وكانت المؤسسة قد بدأت استقبال طلبات المتقدمين من خلال بوابة إلكترونية مخصصة لتسجيل طلبات الراغبين بالالتحاق بالدورات التدريبية الخاصة بدعم توطين قطاع الاتصالات وتهيئة السعوديين والسعوديات للعمل بهذا المجال, التي حظيت بإقبال كبير من الشباب والفتيات، حيث وصل عدد المتقدمين الإجمالي حتى الآن إلى حوالي 44 ألف متقدم ومتقدمة.
وحُددت الضوابط والشروط للالتحاق بالبرامج المجانية المدعومة من صندوق تنمية الموارد البشرية، التي تتمثل بأن يكون المتقدم سعودي الجنسية وألا يقل عمر المتقدم أو المتقدمة عن 18 عاماً, وأن لا يكون موظف بالقطاع الخاص أو العام.
وستعمل البرامج التدريبية على تدريب السعوديين والسعوديات وتأهيل كوادر وطنية لسد احتياج فرص العمل بمحال بيع الجوالات وصيانتها، وذلك مواكبة لقرار وزارة العمل الصادر في 1 جمادي الآخرة 1437هـ، القاضي بقصر العمل بمحلات بيع الجوالات وصيانتها على السعوديين والسعوديات, وتنفيذه على مرحلتين الأولى توطين 50 %، خلال 3 أشهر من تاريخ صدور القرار, والثانية بنسبة 100 % في الأول من شهر ذي الحجة من هذا العام.

 

 

 

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التخطيط للمستقبل .. لقاءين لسفيرات القيم عبر تطبيق زووم

جدة_ سمر ركن التخطيط الشخصي الاستراتيجي المرتكز على القيم الشخصية يعين بإذن الله على جعل ...