الرئيسية 10 الثقافية والفنية 10 الأمير عبدالله بن تركي ينطلق معرض الحزم والعزم بصالة القصبي بجدة

الأمير عبدالله بن تركي ينطلق معرض الحزم والعزم بصالة القصبي بجدة

روافد – جدة | سعود حافظ

دشن صاحب السمو الامير عبدالله بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود معرض الحزم والعزم للفنان التشكيلي نصر بكر والفنانة هنادي سمور مساء أمس الأحد في صالة القصبي جاليري بالتحلية وسط حضور صاحب السمو الأمير بندر بن عبدالله بن تركي وصاحب السمو الأمير عبدالله بن خالد بن تركي والقنصل الإماراتي هزاع المنصوري وعدد من الامراء والمعالي وا و المسئولين الحكوميين ووجهاء المجتمع الجداوي ورجال الأعمال والمهتمين بالفن التشكيلي والاعلاميين.

و تجول سمو الأمير عبدالله بن تركي في القاعة وسط إعجاب شديد بما شاهدوه من اعمال فنية ومواهب نادرة في رسم أدق التفاصيل في جميع اللوحات سواء التي دللت على الحرب او التي حملت رسومات ﻻعظم رجال الدولة السعودية.
وألقى الشاعر عبدالله دانش قصيدة وطنية معبرة عن مرحلة وعهد المملكة الحديث، مع تولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مقاليد الحكم قبل اكثر من عام .
> تحدث الراعي والداعم للحفل رجل الاعمال علي بن صالح السويدي إن المملكة العربية السعودية بلاد هيأ الله لها قيادة مخلصة تنتمي إلى أرض الجزيرة العربية، عاشت وحدة وتضامناً أنموذجين رائعين، صنعهما الملك المؤسس عبد العزيز بن عبدالرحمن آل سعود – رحمه الله – وسار من بعده أبناءه البررة على النهج الإسلامي القويم .. فاذنت ببداية عهد جديد تحقق أمامنا الآن وهو عهد ملكنا ” سلمان الحزم والعزم” والذي قدم من خلاله شبابنا جنود المملكة الأشاوس على الحدود الجنوبية لمملكتنا الغالية أروع صور البطولات وناضلوا وقدموا أرواحهم فداء للوطن وحماية أهله على الحد الجنوبي. وهذا المعرض الفني يعكس الحس الإنساني للفنانين نصر بكر وزوجته هنادي سمور وروحهم الوطنية العالية ، مما يؤكد نجاح خادم الحرمين الشريفين في بث وزرع اللحمة بين الشعوب العربية والألفة وتوحيد قلوب الشعوب قبل الحدود، وجمع البلدان الإسلامية كافة ، ويؤكد أن هذا زمن الحزم والعزم وكلنا أبناء هذا البلد نقف جنباً إلى جانب أسرنا وأطفالنا من أسر وأبناء أبطالنا الشهداء في أرض الشرف والكرامة ونسعى لإدخال البهجة والسرور على أبنائهم وأسرهم ، لأن ديننا الإسلامي جعلنا إخوة مؤمنين كالجسد الواحد .. وحتى يتحقق مبدأ التكافل الذي حث عليه ديننا الإسلامي الحنيف .
وطني أرجو العذر إن خانتني حروفي وأرجوُ العفوَ، إن أنقصت قدراً، فما أنا إلّا عاشقاً حاول أن يتغنّى بِحُبِّ هذا الوطن.
ثم كرم راعي الحفل سمو الامير عبدالله بن تركي الرعاة الداعمين والمشاركين للمعرض وعدد من الإعلاميين والتقطت الصور التذكارية .
وأبدى الفنان نصر بكر وزوجته الفنانة هنادي سمور سعادتهما بالإقبال الرسمي والشرفي والجماهيري في افتتاح أول أعمالهما ومعارضهما الفنية شاكرين كل من حضر وشارك في دعم المعرض حتى ظهر للنور وأصبح واقعاً ملموساً.

عن الإعلامي سعود حافظ

إعلامي في صحيفة روافد العربية الإلكترونية و مصور فوتوغرافي تويتر : @SaudHafiz https://twitter.com/SaudHafiz
x

‎قد يُعجبك أيضاً

طرح مسلسل ما وراء الطبيعية للمخرج عمرو سلامة بعد ثلاثة أيام على Netflix

فوزية عباس / روافد  أعلن المخرج “عمرو سلامة” عن موعد طرح مسلسله الجديد “ما وراء الطبيعة” وذلك ...