الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 مجلس الشورى يشارك في أعمال الاتحاد البرلماني الدولي في لوساكا

مجلس الشورى يشارك في أعمال الاتحاد البرلماني الدولي في لوساكا

مجلس44-300x188

 

 

 

 

 

 

 

روافد – الرياض:

يشارك مجلس الشورى في أعمال اجتماعات الدورة الرابعة والثلاثين بعد المائة للجمعية العمومية للاتحاد البرلماني الدولي التي تعقد في العاصمة الزامبية لوساكا خلال الفترة من 8 – 15 من شهر جمادي الآخرة الجاري.
ويرأس وفد مجلس الشورى للمؤتمر معالي الأمين العام للمجلس الدكتور محمد بن عبدالله آل عمرو.
ويتضمن جدول أعمال اجتماعات الجمعية انتخاب رئيس ونواب رئيس الجمعية, ومناقشة عدد من الموضوعات تحت محاور “تجديد شباب الديموقراطية” و”الاستماع لصوت الشباب، و “الحاجة إلى تعزيز التعاون العالمي ضد تهديد الديمقراطية والحقوق الفردية”، و “ضمان حماية دائمة ضد التخريب والإساءة للتراث الثقافي المادي وغير المادي للإنسانية”.
كما سيستمع المشاركون إلى تقرير من اللجنة الدائمة الخاصة بالديمقراطية وحقوق الإنسان, وتقرير آخر للجنة الدائمة حول شؤون الأمم المتحدة.
وسيحضر الوفد الاجتماعات التنسيقية للوفود الخليجية والعربية والإسلامية لتنسيق المواقف.
وأعرب معالي الأمين العام للمجلس في تصريح صحفي بهذه المناسبة عن تمنياته بأن تحقق أعمال الجمعية تطلعات المجالس البرلمانية في دول العالم وأن تثمر المناقشات والحوارات عن نتائج فعالة نحو كل ما يحقق الأمن والاستقرار والرخاء.
وقال معاليه إن جدول أعمال الجمعية حافل بموضوعات مهمة تحتاج إلى تضافر الجهود وتنسيق المواقف من أجل مستقبل واعد ومشرق للإنسانية جمعاء.
يذكر أن الاتحاد البرلماني الدولي (IPU) منظمة دولية أُنشئت عام 1889م، وتضم في عضويتها 143برلماناً لدول ذات سيادة, ويهدف إلى المساعدة في تحكيم النزاعات الدولية.

 

 

 

 

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الضمان الصحي يضيف عملية زراعة المفاصل لوثيقة التأمين الموحدة المقبلة

أكد مجلس الضمان الصحي أن تحديثات وثيقة التأمين الموحدة المقبلة ستتضمن إضافة عملية تبديل أو ...