الرئيسية 10 المتابعات 10 “الشؤون البلدية ” تدشن الحملة التعريفية للملتقى الخليجي لإدارة وتدوير النفايات الصلبة

“الشؤون البلدية ” تدشن الحملة التعريفية للملتقى الخليجي لإدارة وتدوير النفايات الصلبة

وزارة-الشئون-البلدية-والقروية20-300x289

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

روافد  – الرياض:

دشنت وزارة الشؤون البلدية والقروية،الحملة التعريفية للملتقى الخليجي لإدارة وتدوير النفايات البلدية الصلبة،الذي تنظمه الوزارة خلال الفترة 6-7 / 7 /1437 هـ. الموافق 13-14 /4 /2016 م ،برعاية معالي وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ، وذلك بفندق ماريوت في الرياض .
وشهد اللقاء مشاركة العديد من الجهات الحكومية ومؤسسات وشركات القطاع الخاص في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي وعدد من الدول الأجنبية.
ويهدف الملتقى إلى الاطلاع على التجارب الناجحة في إدارة النفايات البلدية الصلبة، واستعراض سبل الاستفادة من التقنيات الحديثة في مجال إدارة النفايات، ونشر ثقافة تدوير النفايات البلدية الصلبة في دول المجلس، والاستثمار في مجال إدارة مكونات النفايات البلدية الصلبة في مواد وخامات أولية تستخدم في الكثير من الصناعات.
وأعربت الوزارة عن سعادتها بما أبداه ممثلو الجهات المدعوة للمشاركة في أعمال الملتقى، من باحثين ومستثمرين في إدارة وتدوير النفايات الصلبة من داخل المملكة وخارجها ، مؤكدة حرصها على إتخاذ الإجراءات والترتيبات لإنجاح أعمال الملتقى الخليجي لإدارة وتدوير النفايات في الوقوف على أفضل التجارب الدولية ، والإطلاع على أحدث التقنيات في تدوير النفايات والجدوى الاقتصادية والبيئية لذلك.
يذكر أن وزارة الشؤون البلدية والقروية تعول كثيراً على القطاع الخاص والمشاركة في إنجاح الملتقى، الذي سيشهد مشاركة واسعة لتدارس عدة محاور أساسية،إلى جانب استعراض أفضل التجارب الناجحة في إدارة النفايات البلدية الصلبة، وتقنيات التدوير، والجدوى الاقتصادية والبيئية من تدوير النفايات البلدية الصلبة.
ولمزيد من المعلومات عن الملتقى والتسجيل للحضور والمشاركة يمكن زيارة الموقع الإلكتروني للملتقى WWW.GMR.SA.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأميرة المهندسة الجوهرة بنت سعود الرئيس التنفيذي لمركز الملك سلمان الاجتماعي تقول” الوطن … عز وفخر  

  روافد العربية / وسيلة محمود الحلبي   رفعت سمو الأميرة المهندسة الجوهرة بنت سعود ...