الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 “العمل” تنفذ حملات تفتيشية في عدد من محافظات منطقة الباحة

“العمل” تنفذ حملات تفتيشية في عدد من محافظات منطقة الباحة

وزارة-العمل98-300x234

 

 

 

 

 

 

روافـد ــ الرياض :

نفذت وزارتي العمل والداخلية اليوم حملات تفتيشية ضمن حملة (كن نظامي) ، شملت محافظات العقيق وبالجرشي والمخواة ،ضبط خلالها عدد من مخالفي العمل والإقامة .
واستهدفت الحملة التفتيشية المنفذة في العقيق العمائر التي تحت الإنشاء في مراكز ليف ، وجرب ، والجاوة ، وكراء حيث تم ضبط مخالفين لنظام العمل والإقامة وتحميلهم لإدارة الجوازات ( شعبة الوافدين ) , وكذلك تم ضبط بعض المخالفات لنظام العمل والعمال ، وركزت الحمام في محافظة المخواة على المنشأة لدعم التوظيف للمواطنين والمواطنات ، من أبناء المحافظة وتم ضبط بعض المخالفات لنظام العمل.
وفي محافظة بالجرشي شاركت لجنة التوطين ( السعودة ) في الحملة ، وكان التركيز على محلات الجوالات للحصر والتبليغ أصحاب المحلات بالمهلة الممنوحة لتوظيف السعوديين والسعوديات في نشاط بيع وصيانة أجهزة الجوال حسب القرار الوزاري الجديد ، حيث تم ضبط بعض المخالفات لنظام العمل .
وأوضح مدير عام فرع وزارة العمل بمنطقة الباحة إبراهيم الزلفان أن الحملة تهدف إلى تنظيم سوق العمل والتأكد من نظامية المنشآت وتنفيذها لقرارات الوزارة ,والتأكد من سعودة الوظائف المقصورة على السعوديين , وضبط العمالة المخالفة لنظام العمل ، مؤكداً على ضرورة التزام أصحاب العمل في نشاط بيع وصيانة الجوالات بالقرار الوزاري وتوطين الوظائف في هذا القطاع .
من جانبه أوضح المتحدث الإعلامي لفرع الوزارة بمنطقة الباحة صالح بن عبدالخالق الزهراني أن الحملات شملت عدد من المحلات النسائية في المنطقة للتأكد من تأنيث المحلات وتوفير البيئة المناسبة لعمل المرأة السعودية ، مشيراً إلى انه تم جدولت حملات على قطاع بيع الجوالات وصيانتها لإيضاح آلية تطبيق القرار الوزاري الجديد بتوطين وظائف بيع وصيانة أجهزة الجوال ، محذراً جميع أصحاب المحلات بالالتزام بتنفيذ القرار الوزاري حسب الخطة المعلنة من قبل الوزارة .

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الضمان الصحي يضيف عملية زراعة المفاصل لوثيقة التأمين الموحدة المقبلة

أكد مجلس الضمان الصحي أن تحديثات وثيقة التأمين الموحدة المقبلة ستتضمن إضافة عملية تبديل أو ...