الرئيسية 10 المتابعات 10 «ثروة» في زيارة مصابي «الحد الجنوبي»

«ثروة» في زيارة مصابي «الحد الجنوبي»

روافد – مكة | سعود حافظ

تعمد الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب في إمارة منطقة مكة المكرمة (ثروة)، على زيارة أبناء الشهداء والمصابين من جنود الوطن من الحد الجنوبي، ضمن إطار خطة لدعمهم في جدول أعمالها.

وقال الأمين العام لتنمية قطاع الشباب في إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور خالد الحارثي، ستنفذ دورات وبرامج تطويرية وتأهيلية في مجالات عدة لأبناء وبنات الشهداء والمصابين، وضمهم إلى برامج «ثروة» المتخصصة في مجال بناء الإنسان، ليساهموا في تنمية الوطن وصناعة مستقبله.

وأشار الحارثي خلال زيارته مع شباب المنطقة للجنود المصابين المتواجدين في مستشفى الملك فهد للقوات المسلحة في جدة الثلاثاء الماضي، إلى أن مبادرة «ثروة» لزيارة الجنود المصابين جاءت من شباب وشابات منطقة مكة المكرمة عرفانا لما قدموه لحماية الوطن. وأضاف «مهما قدمنا لجنود الوطن البواسل لن نوفيهم حقهم، وستبقى بصمة وفائهم جلية وراسخة في خارطة الوطن».

‎وأوضح أستاذ الصحافة في جامعة الملك عبد العزيز صالح البكيري أن الحملات الوطنية التي ينظمها شباب الوطن وشابات ضرورية لنشر الوعي الوطني وترابط كافة طوائفه وفئاته، قائلا: «إن حماية وطننا تتطلب المزيد من اليقظة والتكاتف بين الأجهزة الأمنية وأفراد الشعب لبتر الفتنة وتفويت الفرصة على من يريد الإخلال بالأمن الاجتماعي في وطننا».

وراهن على أن حملة «بصمة وطن» وغيرها من الحملات ستعزز في نفوس الشباب الولاء للوطن ولحكومته الرشيدة، كما أن الشباب سيثبتون أن الوطن أقوى من أن ينكسر أمام محاولات الحاقدين اليائسة. مضيفا: «نحن نقف جنبا إلى جنب الأجهزة الحكومية لصد هذه التنظيمات وردع كل مخرب وحاسد».

‎من جهته، أوضح عضو هيئة التدريس بجامعة الملك خالد الدكتور أحمد القرني أن الحملة الميدانية الوطنية «بصمة وطن» التي أطلقها أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، تعد مهمة جدا في هذا الوقت تحديدا، ويتطلب ذلك الوقوف صفا واحدا مع هذه الحملة لحماية الوطن.

بدوره، أكد عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى الدكتور أيمن الأحمد على أهمية الحملات الشبابية الوطنية كحملة «بصمة وطن» التي كانت من نتاج إمارة منطقة مكة المكرمة وجهودها العظيمة، مشيدا بدورهم الكبير في دعم الجهود الشبابية والحملات التطوعية الوطنية.

‎وأضاف: «لمست ردود فعل كبيرة مؤيدة لحملة «بصمة وطن» وتثير الإعجاب بما يقدمه الشباب الطموح.

عن الإعلامي سعود حافظ

إعلامي في صحيفة روافد العربية الإلكترونية و مصور فوتوغرافي تويتر : @SaudHafiz https://twitter.com/SaudHafiz
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأميرة المهندسة الجوهرة بنت سعود الرئيس التنفيذي لمركز الملك سلمان الاجتماعي تقول” الوطن … عز وفخر  

  روافد العربية / وسيلة محمود الحلبي   رفعت سمو الأميرة المهندسة الجوهرة بنت سعود ...