الرئيسية 10 التعليم 10 الوسيدي .. يرعى اجتماع المجلس التعليمي لمدارس مالك بن سنان

الوسيدي .. يرعى اجتماع المجلس التعليمي لمدارس مالك بن سنان

ممم

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تم منا قشة أهمية تنفيذ البرامج التوعوية والارشادية والوطنية

الوسيدي  .. يرعى اجتماع المجلس التعليمي لمدارس مالك بن سنان

 

  روافد- المدينة المنورة : عمر البرناوي ( تصوير : خالد التونسي ) …

رعى مساعد مدير عام التعليم بمنطقة  المدينة المنورة للشؤون التعليمية الدكتور / خالد بن عبدالعزيز الوسيدي بحضور مدير إدارة السجن العام بالمدينة المنورة المقدم /حسين بن نامي الرحيلي ، اجتماع المجلس التعليمي لمدارس مالك بن سنان بالسجن العام ، والذي عقد بقاعة اجتماعات الإشراف  التربوي بمبنى الإدارة بحي الملك فهد ، بحضور أعضاء اللجنة المشتركة المشكلة  من إدارتي التعليم وإدارة سجون المدينة ، ومدير إدارة تعليم الكبار الأستاذ / قاسم البليهشي وعدد من مديري الإدارات أعضاء المجلس .

بدأ الاجتماع بكلمة لمساعد مدير عام التعليم للشؤون التعليمية رحب فيها بمدير ادارة السجن وبكافة اعضاء المجلس سائلاً المولى عز وجل بأن يكلل الجهود المبذولة بالتوفيق والنجاح، كما اشادً بعمل وانجازات المجلس في الفترات السابقة ، وقدم الوسيدي شكره وتقديره لمدير إدارة سجون منطقة المدينة المنورة وكافة الزملاء أعضاء اللجنة على تعاونهم المثمر في متابعة ورعاية الجانب التعليمي للنزلاء ، ودعم الأنشطة التربوية والتعليمية المساندة .

من جهته شكر المقدم / حسين الرحيلي الإدارة  العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة وكافة أعضاء المجلس على الجهود الكبيرة ، ملفتاً إلى اهتمام أمير المنطقة وتوصيته الدائمة بأهمية الاهتمام والمتابعة لهذه الفئة من المجتمع وأن تجد كل رعاية واهتمام انطلاقاً من اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين .. حفظه الله .. ومن أولى أولوياتها الاهتمام بالتحصيل العلمي والتوجيه السلوكي المناسب    .

بعد ذلك بدأ الاجتماع بمناقشة توصيات الاجتماع السابق وما اتخذ فيه من  قرارات ، كما ناقش المجلس إجراءات الدارسين المفرج عنهم قبل واثناء الاختبارات ، مع أهمية تكوين لجنة لدراسة متطلبات وأدوات تنفيذ الأنشطة بالمدارس لتسهيل دخولها إلى المدارس ، وتنفيذ البرامج التوعوية الارشادية والتي تركز على القيم التالية : ( الانتماء للوطن ، البرنامج الوطني الوقائي ” فطن ” ، والأنشطة في مدارس مالك بن سنان والبرامج الصيفية، تفعيل الشراكة المجتمعية والتي تشرف عليها إدارة التوجيه والارشاد والتنسيق في ذلك مع إدارة السجون التي تعود بالفائدة على أسر السجناء ، كما تم التطرق الى برنامج مجتمع بلا أمية وبرامج التوعية والارشاد للنزيلات ، بالإضافة الى إقامة اليوم المفتوح بمدارس مالك بن سنان وإقامة معرض دائم داخل المدارس . وفي ختام الاجتماع تم التصويت على بعض القرارات مع تأجيل البت في بعضها إلى أن يتم إعداد تقريراً مفصلاً بشأنها .

 

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السعودية أكثر جاهزية وتقدما في التعليم عن بُعد وفق 13 مؤشراً عالمياً

  جامعة هارفارد: المعلمون السعوديون تجاوزوا التحديات بانفتاحهم على التغيير الرياض- سمر ركن نشرت منظمة ...