الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 موقع إلكتروني جديد للصحة لنشر الوعي الصحي بطريقة غير تقليدية

موقع إلكتروني جديد للصحة لنشر الوعي الصحي بطريقة غير تقليدية

CDu4eAiVIAI0MWM-189x300

 

 

 

 

 

 

روافد  – الرياض :

دشّنت وزارة الصحة الموقع الإلكتروني http://www.wecanstopthis.com/ لتعزيز جهودها التوعوية بطرق الوقاية من (كورونا)، ضمن حملة #نقدر_نوقفها. ويتيح الموقع الجديد لمستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي المساهمة في نشر الوعي بطريقة غير تقليدية، من خلال التطوع الإلكتروني، بتسجيل حساباتهم في تويتر ونشر تغريدات توعوية بأسمائهم بالتعاون مع وزارة الصحة.

وتخوِّل هذه الطريقة الحديثة والمتعارف عليها في وسائل التواصل الاجتماعي الحق في التغريد باسم صاحب الحساب في تويتر مرة واحدة في الأسبوع، مع ضمان عدم الوصول إلى الحساب أو معرفة كلمة المرور. كما يمكن للمتبرع إلغاء تطوعه في أي وقت، من خلال العودة إلى الموقع واسترداد حسابه، في حين يضمن موقع الحملة عدم تعرض حساب المتطوع لأي اختراق للخصوصية، فضلًا على أن التبرع بالحساب لن يؤثر على استخدام الشخص لحسابه بالشكل المعتاد.

وسيتولى فريق من المتخصصين في وزارة الصحة كتابة تغريدات توعوية تحمل رسائل تثقيفية مبسطة ومفيدة، قبل نشرها من خلال حساب الحملة الرئيسي، وحسابات المتبرعين، إضافة إلى إعادة نشر التغريدات بشكل تلقائي، بحسب المدة التي يرغب فيها صاحب الحساب في البقاء متطوعًا مع الحملة.

كما ينشر الموقع الإلكتروني لحملة “نقدر نوقفها” قائمه المتطوعين المتبرعين بحساباتهم في مكان بارز من الموقع مع صورهم، إضافة إلى قائمة أحدث المتطوعين، وأحدث تغريداتهم.

وإلى جانب التطوع بحسابات التواصل الاجتماعي يحتوي الموقع الجديد للحملة على فيديوهات توعوية قصيرة شيقة، حول الوقاية من (كورونا)، بجانب خريطة تفاعلية، تُحدَّث بشكل دوري؛ لتوضيح آخر مستجدات ملف (كورونا) في مختلف مناطق المملكة، إضافة إلى آخر الأخبار حول (كورونا) من الوزارة، وكذلك حول العالم.

وتعدّ فكرة التبرع بحسابات المستخدمين لمواقع التواصل الاجتماعي إحدى الوسائل غير التقليدية لنشر الوعي في عدد من المجتمعات حول العالم؛ وذلك لخدمة مجموعة من المواضيع الصحية والاجتماعية والبيئية والإنسانية.

 

 

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمي

((عمي)) بقلم / علي بن عويض بن هادي الأزوري وقرأتُ رواياتٍ في صمـته وحكايا من ...