الكعكة

وأنت تراقب المشهد الرياضي وتحديدا مشهد كرة القدم، عليك أن لا تندفع للبحث عن نصيبك من الكعكة، فثمة حفر ومطبات قد تصطادك، لا سيما إذا لم تكن ضليعا بعوامل التعرية الرياضية..!

** انتبه تتهم أحدا، وانتبه تسيء الظن، فنحن وان ارتفعت أصواتنا نظل واثقين في أن ملاعبنا على مختلف الدرجات (نزيهة وبتجنن)..!!

** إن سمعت فلانا قال أو فلانا أمن على القول في أن في الأمور أمورا في ملاعبنا فلا تصدق لأن هؤلاء هم أعداء النجاح..!!

** ثم لماذا هذا الاجتهاد وفي ملاعبنا ضباط أو ضابط نزاهة متى ما لمح ما يدعو للريبة (منا وألا منا) سيضغط على صافرات الإنذار وعندها القرارات «حامي حامي»..!!

** أكتب ليس من باب السخرية ولا من باب الاستهزاء بقدر ما أشخص واقعا وأجسد حقيقة على أرض الواقع هي اليوم حديث الناس..!!

** تدرون ما هي عقوبات التلاعب بالنتائج أم أخبركم أنها مصيبة بل كارثة، أخفها هبوط الفريقين المتلاعبين للدرجة الأقل، ناهيك عن شطب اللاعبين المتلاعبين وإقالة رئيس النادي وغرامات مالية وخذ بس هذا في الدوريات الأخرى وليس دورينا الذي هو فوق الشبهات..!!

** دورينا متفرد حتى في السماح لرئيس ناد عندما لا تكون المباريات على أرضه أن يدفع لزميله رئيس النادي الآخر بإحضار حكام أجانب وهذه خصوصية سعودية، فمثلا رئيس روما لا يمكن أن يدفع لنادي نابولي من أجل إحضار حكام من انجلترا لكي يديروا مباراتهم، هذا إذا كانوا يستعينون بالحكم الأجنبي أصلا..!!

** إذن، وجب عليكم احترام خصوصية دورينا التي لا يشبهها أي خصوصية..!!

** عناوين بعض الصحف حينما أوقف بيتوركا كابتن الاتحاد محمد نور تختلف عنها عندما أعاده بيتوركا للتمارين مع الفريق الأول أمس كانت تعاطفا مع القرار واليوم يطبلون للقرار ومن هنا أسأل، إلى متى هذا التناقض يا قوم..؟!

** في سياق كتاباته المرتبكة تجده يدعي الحياد، بل ويصر على أنه محايد، لكن في أول طلة له تلفزيونية يرسب في امتحان الوعي من أول كلمة وهنا يبان المستخبي..!!

** لا تثريب عليك يا رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، فمستجدات قد تحدث في الأيام القادمة في قضية سعيد المولد قد تظهر لك ما كنت أخبرك بها وأنت تقول احسنوا الظن هذه اللوائح..!!

** احذر تجاريهم يا صديقي، فثمة من يرى الأهلي بعين طبعه، دعهم يقولووووون ما يقولوووون فمن خلق زاحفا لا يطير..!!

** يا كثر تصريحات محمد النويصر عن النزاهة ومراقبة المباريات ويا كثر وعوده التي لو تم رصدها ربما نغلط في الحساب من كثرها..!!

** انتقد رئيس اتحاد القدم، فعينه الرئيس رئيسا، أسأل فقط، ماذا يحدث في رياضتنا يا شباب..؟!

…. ومضة

….لو رضى قلبي بغيرك… ما أبيه

عن الكاتب أحمد الشمراني

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شىء من الاتحاد

روافد. مساعد العبدلي  كثيرون “تحديداً من يهمهم أن يستمر الاتحاد ركناً رئيساً من أركان الكرة ...