الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 “الداخلية” تكشف عن أخطر تنظيم إرهابي من 65 متهماً خططوا لاستهداف سجون المباحث والمجمعات السكنية

“الداخلية” تكشف عن أخطر تنظيم إرهابي من 65 متهماً خططوا لاستهداف سجون المباحث والمجمعات السكنية

92eac0b2-578e-4911-8930-be32d094571e

 

 

روافد – الرياض : واس

كشف المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عصر يوم (الثلاثاء)، عن إلقاء القبض على تنظيم إرهابي يعد الأكبر والأخطر من بين كافة المقبوض عليهم والبالغ عددهم 93 شخصا.

وأوضح التركي أنه بتاريخ 17/ 5/ 1436هـ جرى وفق خطة أمنية متزامنة القبض في مناطق عدة من المملكة على عناصر تنظيم إرهابي مكون من 65 شخصاً جميعهم سعوديون عدا اثنين من حملة البطاقات وفلسطيني واحد وآخر يمني، مشيرا إلى ارتباط هذه العناصر بتنظيم داعش الإرهابي في الخارج.

وأبان التركي أن أفراد التنظيم كانوا يخططون لاستهداف مجمعات سكنية وتنفيذ عمليات لإثارة الفتنة الطائفية على غرار ما تم في حادثة الدالوه بتاريخ 10/ 1/ 1436هـ، إضافة إلى استهداف رجال الأمن ومهاجمة سجون المباحث العامة.

وتابع أن أفراد التنظيم لتحقيق الأهداف السابقة قاموا بتنفيذ عدد من المهام، منها استقطاب وتجنيد الشباب خاصة صغار السن، ونشر فكر داعش الإرهابي والتركيز على التجمعات والملتقيات الدعوية للتأثير على مرتاديها من الشباب وضخ الدعاية الإعلامية لنشاطات التنظيم من خلال مجموعات إلكترونية في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأفاد بقيامهم بتأمين أوكار للمطلوبين أمنياً وإنشاء مواقع تدريبية داخل المملكة لمن يتم تجنيدهم من الشباب والتنسيق للراغبين منهم في الخروج إلى مناطق الصراع وجمع الأموال لتمويل أنشطتهم، كاشفا أنه ضُبط بحوزتهم مبالغ مالية مقدارها 56 ألف ريال سعودي و1700 دولار أمريكي.

 

 

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الضمان الصحي يضيف عملية زراعة المفاصل لوثيقة التأمين الموحدة المقبلة

أكد مجلس الضمان الصحي أن تحديثات وثيقة التأمين الموحدة المقبلة ستتضمن إضافة عملية تبديل أو ...