الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 الرئيس المصري يستقبل سمو الرئيس العام لرعاية الشباب

الرئيس المصري يستقبل سمو الرئيس العام لرعاية الشباب

2015-04-28_040039-300x182

 

 

 

روافد – القاهرة :

استقبل فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية اليوم بمقر الرئاسة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ووزراء الشباب والرياضة العرب المشاركين في أعمال اجتماعات مجلس الشباب والرياضة بدورته الثامنة والثلاثين التي تستضيفها القاهرة اليوم وغدًا .
ورحب الرئيس السيسي بالوزراء العرب، مبرزًا دور وزارات الشباب والرياضة العربية في المرحلة الراهنة، في ضوء حاجة الشباب العربي إلى جهود تلك الوزارات سواء على الصعيد الوطني أو من خلال التنسيق فيما بين الوزارات العربية .
وأكد فخامته أهمية صياغة استراتيجية عربية لاستثمار طاقات الشباب العربي في مختلف المجالات، وعدم ترك الفرصة لملئ أي فراغ لدى الشباب بأفكار هدامة أو مغلوطة .
وشدد على ضرورة تحصين عقول الشباب العربي ضد الأفكار العنيفة والمتطرفة ، مبينًا أهمية تبادل الزيارات بين الوفود الشبابية العربية بشكل منتظم، وذلك للتعرف عن قرب على خصوصية وثقافة كل دولة وعاداتها وتقاليدها، إضافة لتعميق أواصر العلاقات بين الشباب العربي ، وإيجاد فهم أكثر عمقًا وإدراكًا لواقع كل دولة عربية .
فيما أعرب صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز من جانبه عن شكره وتقديره لجمهورية مصر العربية قيادة وشعبًا على حسن الاستقبال والضيافة ، متمنيًا أن يخرج وزملاؤه وزراء الشباب والرياضة العرب بتوصيات عملية مفيدة ونافعة للشباب .
وأكد سموه أهمية هذه الاجتماعات ودورها الفاعل في جمع الشباب العربي وتقاربهم ليكونوا خير عون لأمتهم لمواجهة التحديات المحيطة بها ، لافتا الانتباه إلى ضرورة العمل على استحداث برامج نوعية وفاعلة تواكب العصر ومتغيراته .
كما أوضح وزير الشباب والرياضة المصري خالد عبدالعزيز أن مؤتمر وزراء الشباب والرياضة العرب الذي تستضيفه مصر سيناقش العديد من الأفكار التي تستهدف تعزيز العمل العربي المشترك فيما يخص قطاع الشباب والرياضة .

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منظمة الصحة العالمية: قرارات صعبة وخيارات محدودة لمكافحة كوفيد-19 في موسم الإنفلونزا

فوزية عباس / روافد  دعت منظمة الصحة العالمية إلى الامتثال للإرشادات الصحية بهدف تفكيك سلاسل ...