الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 مبادرة “مقاولو المستقبل” تشعل التنافس بين 88 شاباً وفتاة في مجال المقاولات‎

مبادرة “مقاولو المستقبل” تشعل التنافس بين 88 شاباً وفتاة في مجال المقاولات‎

جانب من زوار الجناØ-

 

 

استشارات فنية وتسهيلات مالية وأولوية في المشاريع المستقبلية

مبادرة “مقاولو المستقبل” تشعل التنافس بين 88 شاباً وفتاة في مجال المقاولات

 

روافد _ جدة : احمد العمودى

استقبلت مبادرة “مقاولو المستقبل” خلال إطلاق المرحلة الثانية 76 شاباً و12 فتاة أبدوا استعدادهم للحصول على عقود فورية في أعمال مقاولات الكهرباء والسباكة والتكييف وذلك خلال مشاركة إيمار السعودية لأعمال الطاقة المحدودة في معرض شباب وشابات الأعمال السابع بجدة والذي أقيم بمركز جدة للمنتديات والفعاليات برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، كما أبدى العديد من الشباب والفتيات اعجابهم بالمبادرة.

ورحب المهندس رامي عبدالعزيز اكرام المشرف العام على المبادرة باستفادة الشباب من الجنسين من المبادرة، مشيراً إلى أن جناح المبادرة في المعرض شهد إقبالاً شبابياً وترحيب بالمبادرة التي تسعى لتوطين قطاع المقاولات وخلق جيل مؤهل ومدرب فنياً وإدارياً ومهنياً.

وأبان م. اكرام بأن المبادرة تقدم 15 عقداً فورياً لرواد الأعمال في مقاولات الكهرباء والسباكة والتكييف ضمن مشاريع قائمة حالياً بإجمالي 750 ألف ريال، منوهاً بأن المبادرة تتميز بمنح تسهيلات للشباب وتقديم استشارات فنية مع تسهيلات مالية مقدماً وإعطاء المتميزين أولوية في التعاقدات في المشاريع المستقبلية، مبيناً بأنه سيتم استقبال الراغبين في الاستفادة من المبادرة عبر جناح الشركة بمعرض شباب وشابات الأعمال.

وأوضح المشرف العام بأن المبادرة تأتي ضمن برامج المسؤولية المجتمعية لتوطين قطاع المقاولات وتستهدف صغار المقاولين من خلال تقدم الدعم اللوجستي لهم وتمكينهم من اكتساب الخبرة العملية عبر تعاقدات الشركة مع القطاعات المختلفة وفي المشاريع التي تعمل بها حالياً ومستقبلاً، مضيفاً بأن المبادرة ترمي لدعم الشباب السعودي الطموح وتطوير سوق المقاولات والتشييد بالكوادر والمنشآت الجديدة فضلاً عن تنمية امكانات وقدرات المقاولين الشباب ودعم الشباب السعودي عبر الحصول على مشروعات من نظرائهم كبار المقاولين.

وأكد م. رامي اكرام على أهمية تشجيع الشباب في الدخول في سوق المقاولات، مشيراً إلى أن مثل هذه المبادرات ستعمل على استقطاب الأعداد الكبيرة التي يحتاجها سوق العمل في قطاع المقاولات وأن هذه الشراكات الإستراتيجية ستستقطب خريجي الكليات والمعاهد وأصحاب الخبرة من الشباب.

وأشار إلى أن أهمية إشراك الشباب في مشاريع المقاولات عبر تعاقدات تخصصية ودعمهم ومساعدتهم علة تأسيس كيانات صغيرة من خلال تقديم فرص للمقاولين الجدد ضمن السعي للتوطين والقضاء على مشكلات قطاع الانشاءات بمختلف تخصصات مقاولاته.

وأختتم المهندس رامي اكرام بأن هذه المبادرة وغيرها تعمل على جذب وتطوير الكوادر الوطنية في المملكة وتطوير استجابتها مع متغيرات السوق العقاري من خلال نقل الخبرات ومنح التسهيلات، مستشرفاً بالرؤية المستقبلية لقطاع المقاولات في المملكة والذي يدعو للتفاؤل وفق مؤشرات الأداء الاقتصادي لقطاع المقاولات في ظل على الاستفادة من الكوادر السعودية المؤهلة علمياً ومهنياً وخلقياً وتحفيز الشباب ودفعهم للدخول في هذا السوق الواعد.

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هواوي” وstc  تناقشان آفاق التعليم الرقمي خلال قمة التعليم الافتراضية

  روافد العربية/ وسيلة محمود الحلبي    استضافت stc، الممكن الرقمي الأول في المنطقة بالتعاون ...