الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 افتتاح اكبر معرض فني للتعليم بالمملكة بمشاركة 444 معلم ومعلمة وطالب وطالبة

افتتاح اكبر معرض فني للتعليم بالمملكة بمشاركة 444 معلم ومعلمة وطالب وطالبة

635656592666701773-300x284

 

 

 

 

روافد  – الرياض :

افتتح المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض المكلف الاستاذ محمد بن عبدالله المرشد اكبر معرض فني تشكيلي في المملكة للمعلمين والمعلمات (المعرض الشامل للأنشطة الفنية للمعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات في جميع المراحل الدراسية وطلاب التربية الخاصة) مساء اليوم الاثنين 8/7/1436هـ بخيمة الامانة بشارع الستين بالملز. و اوضح مدير النشاط الطلابي الاستاذ انور بن عبدالله ابو عباة ان المعرض يهدف الى اكتشاف مواهب وقدرات الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات الفنية من اجل صقلها وتطويرها اذا كان يتطلب ذلك او الاستفادة من هذه المواهب والخبرات في برامج وانشطة الادارة، الى جانب تعريف المجتمع بما يملكه هؤلاء المبدعون من مواهب وإمكانات وقدرات مميزة.

وبما يقوم به المعلمون والمدرسة من جهود في اكتشاف هذه المواهب وصقلها وتدريبها. بالإضافة الى تشجيع هؤلاء المبدعين والمميزين وإظهار أعمالهم الى المجتمع. وحث بقية المعلمين والطلاب الى الاقتداء في التعلم والابداع والتميز. من جهته أشار رئيس قسم النشاط الفني بالإدارة الاستاذ سليمان بن عبدالمحسن الرويشد الى ان هذه المعرض يعد الاول من نوعه لاشتماله على اعمال المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات في مختلف مراحل التعليم الابتدائية والمتوسطة والثانوية الحكومية والاهلية شاملة برامج التربية الخاصة المتنوعة.

وقد بلغ عدد الذين ترشحوا الى المشاركة في المعرض 444 مشارك تقدموا بأكثر من 1500 عمل فني في جميع المجالات الفنية. مما ادى الى استغراق وقت طويل في الفرز وتحكيم الاعمال لاختيار افضلها لعرضها بسبب ضيق مساحة المعرض وكثافة عدد الأعمال. واضافت مديرة النشاط الطلابي للبنات بالادارة الاستاذة ميسون السويلم ان المعرض يستمر لمدة 11 يوم حتى نهاية الاسبوع القادم حيث يستقبل في الفترة الصباحية من الثامنة وحتى 11,30ص من يوم غد الثلاثاء 9/7/1436هـ طلاب مدارس البنين حتى يوم الاثنين 15/7. و من يوم الثلاثاء 16/7/1436هـ مخصصة الفترة الصباحية لطالبات المدارس لمدة ثلاثة ايام حتى نهاية يوم الخميس 18/7/. اما في الفترة المسائية فيستقبل المعرض الزوار عموما من 5 عصرا وحتى 9 مساء. واعربت السويلم عن شكرها لمشرفي ومشرفات التربية الفنية والنشاط الفني في مكاتب التعليم على جهودهم في استقبال الاعمال الفنية وفرزها وتحكيمها، ولمنسقة النشاط الفني الاستاذة صباح الخالد ولجميع اللجان العاملة على تفانيهم في العمل من اجل ان يظهر هذا المعرض بالشكل الصحيح.

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فريق تطوعي يقوم بأعمال جليلة

فريق تطوعي يقوم بأعمال جليلة روافد العربية _جدة : محمد الجدعاني أقام فريق أصدقاء المساجد ...