الرئيسية 10 المحليات 10 الصحة والناس 10 استئصال ورم من دماغ مهندس مصري بمستشفى الملك فهد بالمدينة

استئصال ورم من دماغ مهندس مصري بمستشفى الملك فهد بالمدينة

_د___ذ_____è___ê__ _ذ_د___à ___è_ص _à__ _د_____د_é_à _د_____ذ_è _د_____è _ث_ش___ë _د_____à___è_ر

نجح فريق طبي من جراحة المخ والأعصاب بمستشفى الملك فهد في المدينة المنورة في استئصال ورم عميق يقع في القحف الخلفي من دماغ مريض أربعيني.

وأوضح البروفيسور باسم شيخ الذي ترأس الطاقم الطبي الذي أجرى العملية، أن المريض يبلغ من العمر ٤٠ عاماً من الجنسية المصرية ويعمل بمهنة مهندس أدخل الطوارئ وكان يشكو من صداع مزمن مع قئ متكرر وصعوبة شديدة في الحركة والنطق بالإضافة إلى ضعف في حركة الجانب الأيسر من الجسم، وأضاف أظهرت الفحوصات الطبية والأشعة اللازمة التي أجريت للمريض وجود كتلة كبيرة (ورم) في القحف الخلفي للدماغ أدت إلى الضغط على الأجزاء المحيطة بالكتلة.

وأشار البروفيسور باسم شيخ إلى أن هذه المنطقة تعد من المناطق الخطرة نظراً لوجود جذع الدماغ الذي يحتوي على مراكز حساسة جداً مثل مركز التنفس والقلب والمخيخ والتوازن أثناء الحركة، وعلى الفور تقرر إجراء تدخل جراحي للمريض بشكل عاجل لإزالة الورم من الدماغ، وحينها شكل طاقم طبي بمشاركة الأطباء كلاً من الدكتور ثائر الشنتوت والدكتور محمد ريفي وفنية العمليات نور ماديا وفني العمليات عبد الرحمن الكويتي.

وأستطاع الطاقم الطبي الجراحي بحمد الله من استئصال الورم بعد عملية جراحية استغرقت 12 ساعة، مشيراً بأن حالة المريض الصحية تحسنت بعد إجراء العملية وأصبح يتمتع بصحة جيدة وأستطاع المشي دون مساعدة الغير بالإضافة إلى إنهاء معاناته من الصداع ولله الحمد.

ومن جهته ثمن مدير عام مستشفى الملك فهد في المدينة المنورة الدكتور عبد الله بن رضا علام، براعة ومهارة أطباء جراحة المخ والأعصاب بقيادة البروفيسور باسم شيخ، مشيراً إلى أن المستشفى مجهز بأحدث التجهيزات الطبية والتقنية اللوجستية الضرورية لإجراء مثل هذه العمليات الصعبة والمعقدة بدعم من المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة المدينة المنورة، متمنياً للمريض الشفاء العاجل وأن يمن الله عليه بالصحة والعافية.

عن اللجنة الإعلامية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انعقاد المؤتمر الدولي الاول للتكنولوجيا في علم الأعصاب

انعقاد المؤتمر الدولي الاول للتكنولوجيا في علم الأعصاب روافد . ايمن الغامدي في اليوم الخامس ...