الرئيسية 10 المحليات 10 الصحة والناس 10 صحة المدينة تنعى الحاجة المصرية المتوفاة في مطار المدينة .. و التحقيقات لا تزال مستمرة

صحة المدينة تنعى الحاجة المصرية المتوفاة في مطار المدينة .. و التحقيقات لا تزال مستمرة

أصدرت الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة بياناً صحفياً عاجلاً تنعى فيه الحاجة المصرية التي انتقلت إلى رحمة الله مساء اليوم فور وصولها لمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي الجديد بالمدينة المنورة .

وأشار البيان الذي أصدرته صحة المدينة مساء اليوم الأربعاء الموافق ٣ رجب ١٤٣٦هـ إلى تشكيل لجنة موسعة للتحقيق و التأكد من تفاصيل الحادثة التي تمثلت في وصول معتمرة مصرية كانت تعاني من اعياء شديد إلى صالة الوصول بالمطار الجديد مما استدعى توجه الفريق الصحي بالإسعافات الأولية لموقع الحاجة أمام إحدى كونترات الخدمة في صالات الوصول الإ ان تلك العملية استغرقت ١٠ دقائق ( المدة الزمنية بين وصول الفريق و تلقى البلاغ ) بسبب إغلاق البوابات الواقعة بين مركز المراقبة الصحية و موقع المريضة .

و لفت البيان إلى الاسباب التي دعت إلى استغراق المدة الزمنية في تمكين موظفي الصحة من عبور البوابات الأمنية و التي طالبت إدارة الشؤون الصحية بالمنطقة سابقاً من إدارة الشركة المشغلة و مسؤولي المطار بضرورة تمكين الفرق الاسعافية من التنقل بين الحواجز و الصالات بمرونة عالية للتدخل في الحالات الطارئة العاجلة و تقديم الخدمات الصحية بصورة عاجلة للمرضى .

و أكد البيان أن التحقيقات الأولية أثبتت انتقال الفريق الصحي إلى موقع المُعتمرة بحقيبة الاسعافات الأولية خلال 10 دقائق من تلقى البلاغ لمحاولة إنقاذها من الأعياء الشديد ولكن شاءت إرادة المولى عزوجل أن تلفظ المتوفاة أنفاسها الأخيرة فور وصولها إلى المدينة المنورة .

و بينت صحة المدينة أن اللجنة المشكلة للتحقيق لا تزال تحقق في تفاصيل الحادثة و تقوم بواجباتها و مراجعة كافة المحاضر للجهات المختصة .

و اختتم البيان بأن موقع مركز المراقبة الصحية بالمطار هو ما جرى تسليمه لصحة المدينة المنورة من قبل الشركة المشغلة وعمدت على الفور وزارة الصحة بتشغيل موقعها لتقديم خدماتها للسادة المسافرين و القادمين عبر المنفذ الجوي الجديد للمدينة المنورة .

عن اللجنة الإعلامية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انعقاد المؤتمر الدولي الاول للتكنولوجيا في علم الأعصاب

انعقاد المؤتمر الدولي الاول للتكنولوجيا في علم الأعصاب روافد . ايمن الغامدي في اليوم الخامس ...