الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 اليوم .. ريال مدريد يسعى لحسم التأهل أمام اتلتيكو ويوفنتوس يواجه موناكو بدورى الابطال

اليوم .. ريال مدريد يسعى لحسم التأهل أمام اتلتيكو ويوفنتوس يواجه موناكو بدورى الابطال

download-410

 

 

 

روافد – واس :

يدخل ريال مدريد الإسباني “حامل اللقب” اياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام جاره اتلتيكو مدريد غداً في وضع لا يحسد عليه بسبب تكاثر إصاباته ، فيما يأمل يوفنتوس الإيطالي عدم الخسارة في موناكو ليبلغ نصف النهائي لأول مرة منذ 2003.
وما يصعب من مهمة ريال مدريد الباحث عن تأهل خامس على التوالي الى نصف النهائي ، أن الكفة تميل لمصلحة اتلتيكو هذا الموسم الذي فاز عليه أربع مرات وتعادل ثلاث مرات في المباريات السبع التي جمعتهما آخرها انتهت بالتعادل السلبي الأسبوع الماضي على ملعب “فيسنتي كالديرون” في ذهاب ربع النهائي .
وسيغيب لاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش الذي يعاني من التواء حاد على مستوى الركبة اليمنى، عن مواجهة الغد بالإضافة إلى الجناح الويلزي غاريث بايل المصاب بفخذه خلال مباراة الأخيرة في الدوري والتي انتهت بالفوز على ملقة 3-1 كما يغيب عن تشكيلة المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي ظهيره البرازيلي مارسيلو الموقوف ، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة لإصابة في ركبته.
وفي ظل هذه الإصابات ، تنفس ريال الصعداء مع عودة صانع اللعب الكولومبي خاميس رودريغيز الذي سجل هدفين في آخر آربع مباريات بعد غيابه شهرين عن الملاعب لكسر في قدمه .
وفي الجانب الآخر فيتوقع أن يشارك في تشكيلة اتلتيكو المهاجم الكرواتي ماريو مانزوكيتش الذي تعافى من إصابة في كاحله إلى جانب الهداف المتألق الفرنسي انطوان غريزمان الذي رفع رصيده التهديفي إلى 23 هذا الموسم بينها 6 أهداف في آخر خمس مباريات.
ويسافر يوفنتوس ، الساعي لبلوغ نصف النهائي للمرة الأولى منذ 2003 ،إلى ملعب “لويس الثاني” في موناكو مع أفضلية ضئيلة بفوزه على فريق الامارة 1-صفر ذهاباً سجله التشيلي ارتورو فيدال من ركلة جزاء .
وسيعول يوفنتوس الذي اقترب من لقب رابع على التوالي في الدوري المحلي، على نظافة شباكه في مباراة الذهاب ويكفيه عدم الخسارة أمام موناكو للمرور إلى نصف النهائي , حيث يتوقع أن يبقى مدرب يوفنتوس ماسيمليانو اليغري على خطة 3-5-2 التي ساعدت فريقه بالتغلب على مطارده لاتسيو 2-صفر في الدوري المحلي نهاية الأسبوع الماضي.
ويغيب عن يوفنتوس لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا , فيما سيشارك المخضرم اندريا بيرلو في مركز الوسط الدفاعي بعد عودته من الإصابة.
في المقابل فإن الشكوك تحوم حول مشاركة قائد الوسط المخضرم جيريمي تولالان وجيفري كوندوغبيا بسبب الإصابة ، حيث يملك مدرب مواناكو جارديم خيار الدفع الهجومي بالبلغاري ديميتار برباتوف أو انطوني مارسيال.
وعاد موناكو هذا الموسم إلى دور المجموعات للمرة الأولى منذ موسم 2004-2005 وبلغ ربع النهائي للمرة الأولى منذ موسم 2003-2004 حين تخطى ريال مدريد وتشلسي الانجليزي قبل أن يحرمه بورتو من اللقب بالفوز عليه 3-صفر في النهائي.

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“الآسيوي” يُغرم التعاون ويؤيد عقوبة لاعب بيرسيبوليس

النصر بهدف دون رد، بعد أن تأهل وصيفاً عن مجموعته. وفي سياق آخر، أيّدت لجنة ...