الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 انطلاق ورش عمل حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات

انطلاق ورش عمل حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات

وزارة-التربية-والتعليم-38-300x184

 

روافد _ الرياض :

انطلقت في جميع مكاتب التعليم  في المملكة ورش عمل حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات والتي تهدف هذه الورش إلى تطوير حركة النقل بمشاركة المستفيدين من الحركة من المعلمين والمعلمات، رغبة من الوزارة في إطلاعهم على آلية عمل حركة النقل، وإشراكهم في  الحلول الملائمة للحركة.

يشارك في كل ورشة ثلاثون من شاغلي الوظائف التعليمية تم اختيارهم بطريقة منهجية ويمثلون من قدم على الحركة ولم يستفد منها بعد، وهم النسبة الأكبر، وعدد ممن تحقق لهم النقل على غير الرغبة الاولى، وعدد ممن تحقق لهم النقل على الرغبة الاولى، وعدد من المعلمين والمعلمات الذين لم يقدموا على الحركة، اضافة إلى عدد من مدراء المدارس والمشرفين.
وقد أكد د. عبدالرحمن بن عبدالكريم مرزا المشرف على الإدارة العامة لشؤون المعلمين أن مراحل التعليم الثلاثة بالنسبة للمعلمين ومراحل التعليم الأربعة للمعلمات ستكون ممثلة في تلك الورش، مع محاولة تمثيل التخصصات وفق الإمكان، وذلك حتى تكون العينة ممثلة لجميع الفئات المستهدفة.
وأكد مرزا أنه قد تم تزويد مكاتب التعليم بنماذج محددة يتم الاستفادة منها في حصر الموضوعات المختلفة وطبيعة الموضوع والفئة المعنية، وسوف يعقد الجزء الأساسي من ورش العمل والمناقشات بأسلوب الطاولات المستديرة، وسيرشح كل مكتب ممثلا للمشاركة في الورشة الثانية على مستوى إدارات التعليم.
وبعد الانتهاء من ورش العمل سترفع جميع المرئيات والحلول المقترحة إلى إدارات التعليم والإدارة العامة لشؤون المعلمين ليتم الإعداد للمرحلة التالية من ورش العمل على مستوى إدارات التعليم، وسترشح كل ادارة ممثلا يشارك في الورشة النهائية التي سيرعاها معالي وزير التعليم.

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فريق تطوعي يقوم بأعمال جليلة

فريق تطوعي يقوم بأعمال جليلة روافد العربية _جدة : محمد الجدعاني أقام فريق أصدقاء المساجد ...