الرئيسية 10 الدورات التدريبية التطويرية 10 الأسر المنتجة في مركز التنمية الإجتماعية

الأسر المنتجة في مركز التنمية الإجتماعية

 

 

 

IMG-20150421-WA0000

روافد-حسنة الغامدي

ينفذ القسم النسائي بمركز التنمية الاجتماعية بالمدينة المنورة  برنامج تدريبي لمدة 5 ايام بعنوان ( طريقك للاستثمار الناجح ) مستهدفا مالا يقل عن 190 متدربه من سيدات وفتيات المجتمع المحلي واللاتي تم تطوير مهارتن الحرفيه من خلال عدة دورات مجانية .. حيث تم من خلال هذا البرنامج تعزيز تلك المهارات وتزويدهن بالاسس الصحيحة لإعداد دراسة الجدوى وتخطيط المشاريع الصغيرة  بفعالية وإتقان ، وإدارة الأموال بحكمة ودراية واتخاذ قرارات مدروسة بعناية في مجالات البيع والتسويق .. مع توضيح بأن ضعف الوعي المالي والتخطيط المدروس هما السببان الرئيسيان في فشل الكثير من المشاريع الصغيرة .. 

كما يتم خلال اليوم الأخير في  البرنامج  عقد لقاء تعريفي  ببعض الجهات الداعمة للمشاريع الصغيرة  لتعريف المرأة لحقوقها وواجباتها القانونية في حال انشاء مشروع خاص من خلال توضيح الانظمة والقرارات الادارية والحكومية لبدء مشروع نسائي . 

ويهدف مشروع الأسر المنتجة بشكل أساسي إلى دعم الأسر محدودة الدخل لتحسين مواردها الذاتية وتحويلها من أسر معالة إلى أسر منتجة تسهم في التنمية الاقتصادية … 

كما حرصت إدارة المركز على توفير كافة الاحتياجات للمدربات من تجهيزات ووسائل عرض وحقائب تدريبية واوراق عمل و وتوفير بيئة تدريبية مناسبة للمتدربات بتنسيق واهتمام من  عدد  من المشرفات الرائعات والمتعاونات .

ونفذتا الدورة المدربتان : هدى الغامدي ، حسنه الغامدي خلال الفترتين الصباحية والمسائية حيث بدأ البرنامج يوم السبت الموافق  29/6/1436 ويستمر حتى  3/7/1436  سائلين الله تعالى التوفيق والنجاح لمثل تلك البرامج الموجه والهادفة.

IMG-20150421-WA0002IMG-20150421-WA0003

عن ايمان المزيني

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزارة السياحة تُطلق مجموعة من البرامج التدريبية في القطاع السياحي

واس تُطلق وزارة السياحة غداً الإثنين برامجَ تدريبيةً تهدف إلى تأهيل موظفي القطاعات السياحية من ...