الرئيسية 10 الفعاليات والمناسبات 10 اختتام ملتقى “كوني توحدي لا يعني أني مختلف ” و الذي نظمه نادي الجوف لذوي الاحتياجات الخاصة‎

اختتام ملتقى “كوني توحدي لا يعني أني مختلف ” و الذي نظمه نادي الجوف لذوي الاحتياجات الخاصة‎

FGR_9030

 

اختتام ملتقى “كوني توحدي لا يعني أني مختلف ” و الذي نظمه نادي الجوف لذوي الاحتياجات الخاصة 
فواز الرويلي – الجوف 
اختتم ملتقى التوحد و الذي نظمه نادي الجوف لذوي الاحتياجات الخاصة تحت عنوان ” كوني توحدي لا يعني أني مختلف ” ، وقد حاضر فيه الدكتور نايف بن عابد الزارع رئيس قسم التربية الخاصة بجامعة الملك عبد العزيز على مدى يومين في مركز الكايد الثقافي .
وقد افتتح رئيس مجلس إدارة نادي الجوف لذوي الاحتياجات الخاصة الأستاذ عبد الله بن مصلح المريح الملتقى و الذي حضره العديد من المختصين و أسر الأطفال التوحديين و عدد من المهتمين وبدأه بالترحيب بالحضور و رحب بالدكتور الزارع على هذا اللقاء مقدمًا شكره و تقديره على حضوره و تقديمه هذا الملتقى و الذي تمنى فيه المريح أن يعالج المشكلات التي تواجه الأسر و أن يقدم الملتقى مزيدًا من الوعي للمجتمع و تقديم الإرشادات اللازمة للتعامل مع الطفل التوحدي .
بعدها قدم الزارع لمحة سريعة على الطفل التوحدي و التعريف به و عن أسبابه و طرق علاجه ، كما تحدث عن الرؤية المستقبلية للتعامل مع الطفل التوحدي .
كما نبه الزارع الحضور بضرورة التشخيص المبكر  و استشارة المتخصصين في هذ المجال ، محذرًا في الوقت ذاته الانسياق خلف الطرق العلاجية المزعومة و التي تهدف إلى خداع الأسر و استنزافها ماديًا دون فائدة .
وقد حثّ الزارع الأسر بالتعامل بالكمة و الصبر مع الطفل و عدم الخجل منه و الوقوف معه و تدريبه و تعليمه بالطرق العلمية الصحيحة .
كما ناقش الزارع مع الحضور عدد من الاستراتيجيات اللازمة و الضرورية في تدريس و تدريب التوحديين . وقد أجاب الزارع على استفسارات و تساؤلات الحضور متفائلاً بأن القادم سوف يكون أجمل و أفضل .
وفي نهاية الملتقى قدم المريح شكره و تقديره للدكتور الزارع على هذا الملتقى الجميل و الشكر موصول لإدارة مركز الكايد الثقافي و للأستاذ ابراهيم الحلاف على تنسيقه و متابعته للبرنامج . كما قام مدير مدرسة الرعاية المتكاملة بتقديم شكره و تقديره للدكتور الزارع .
انقر لعرض الخيارات
انقر لعرض الخيارات
انقر لعرض الخيارات
انقر لعرض الخيارات
انقر لعرض الخيارات
انقر لعرض الخيارات
انقر لعرض الخيارات

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بتنظيم من أودي السعودية.. التجمع الأكبر لسيارات أودي “R8” في الشرق الأوسط

عبدالله الينبعاوي- جدة: أعلنت أودي السعودية عن تنظيم أكبر تجمع لنادي ملاك سيارات أودي “R8” ...