الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 تدشين مقر جمعية ” إحسان ” بجوار الحرم المكي

تدشين مقر جمعية ” إحسان ” بجوار الحرم المكي

 

 

على شرف معالي الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد

"إحسان" تدشن مقرها الجديد بجوار الحرم المكي الشريف اليوم الخميس

 

 روافــد ــ مكة المكرمة :

 

تدشن جمعية الإحسان والتكافل الاجتماعي الخيرية بمكة المكرمة مقرها الجديد بجوار الحرم المكي الشريف على شرف معالي الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد رئيس مجلس القضاء الأعلى إمام وخطيب الحرم المكي الشريف رئيس مجلس إدارة الجمعية وذلك بأبراج الصفوة مساء اليوم (الخميس).

حيث يحظى حفل افتتاح المقر الممنوح من مجموعة العطير للاستثمار كتبرع للمساهمة في مسيرة الجمعية بحضور أعضاء مجلس إدارة الجمعية وأعيان مكة المكرمة.

وبهذه المناسبة أعرب الأستاذ سليمان بن عواض الزايدي نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية ورئيس اللجنة التنفيذية عضو مجلس الشورى عن سعادته بتشريف معالي الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد لحفل افتتاح المقر الجديد للجمعية بدور المصلى بالدور الخامس لأبراج الصفوة الملاصقة لساحة الحرم المكي الشريف ليكون نبراساً ويقوم بدور بارز في استكمال مسيرة الجمعية الخيرية لدعم المحتاجين في أطهر البقاع والتخفيف عنهم.

 

وأشار الزايدي إلى أن المقر الجديد سيعمل على التعريف بمشاريع الجمعية المختلفة كما سيقوم باستقبال التبرعات والكفارات والهبات من زوار بيت الله الحرام لصالح برامج ومناشط الجمعية المختلفة، مقدماً شكره لمجموعة العطير للاستثمار لتبرعها بهذا الموقع لصالح الجمعية.

من جهته أوضح الأستاذ مبارك بن عواض القرشي مدير عام الجمعية بأن هذا المقر يهدف للوصول إلى جميع شرائح المجتمع وتعريف زوار بيت الله الحرام بمناشط وبرامج الجمعية، مبيناً بأن الجمعية ستقوم من خلالها بتوزيع المطبوعات التعريفية والتي تحمل في طياتها التعريف بالمناشط والبرامج المختلفة التي تقدمها الجمعية للفقراء والمحتاجين والأرامل بمكة المكرمة.

يٌشار إلى أن جمعية الإحسان والتكافل الاجتماعي الخيرية بمكة المكرمة تهدف لتحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي ومساعدة الفقراء والمحتاجين بمكة المكرمة وكفهم عن السؤال فضلاً عن تقديم خدماتها لضيوف الرحمن والمساعدة في حالة الكوارث والحوادث وإيجاد فرص تأهيلية للعمل والحرف ودعم مبادئ إصلاح ذات البين، ولها عدة مشاريع مختلفة من أبرزها مشاريع الأوقاف الخيرية وبرنامج الشراكة الاجتماعية وبرنامج الأسر المنتجة وبرنامج الإرشاد الاجتماعي والمستودع الخيري إلى جانب مشروع إفطار الصائم وكسوة العيد ووجبة الحاج وسقيا الماء والسلة الغذائية والكفارات والفدية والحقيبة المدرسية ومشروع الإطعام الخيري.

عن الكاتب : صالح جعري

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمي

((عمي)) بقلم / علي بن عويض بن هادي الأزوري وقرأتُ رواياتٍ في صمـته وحكايا من ...