الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 بر جدة توعي الأسر المستفيدة من خدماتها بالوقاية من “كورونا”‎

بر جدة توعي الأسر المستفيدة من خدماتها بالوقاية من “كورونا”‎

 

Ù…Ø-اضرة كورونا -1

 

 

 

 

 

الحاضرات تفاعلن مع مدى خطورة الفيروس وطرق انتقاله

بر جدة توعي الأسر المستفيدة من خدماتها بالوقاية من “كورونا”

 

روافد _ جدة : احمد العمودى

نظمت جمعية البر بجدة محاضرة توعية عن كورونا للأسر المستفيدة من مساعدات الجمعية وذلك بقاعة الشيخ صالح التركي بمقر الإدارة العامة بالجمعية.

حيث استضافت الجمعية الأستاذة عيشة عفش مشرفة التوعية والتثقيف بمركز صحي السلامة والتي استعرضت التعريف بمرض كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، وكيفية الوقاية منه وطرق النظافة من أجل الوقاية وكيفية التغلب عليه وحماية منازلنا منه، وأجابت على جميع الاسئلة والاستفسارات.

وشهد اللقاء تفاعل الحاضرات بطرح عدد من التساؤلات عن مدى خطورة هذا الفيروس وطرق انتقاله.

وتأتي هذه الاستضافة بهدف المساهمة في إنجاح الحملة التي تعمل على نشر الوعي الصحي الصحيح لأفراد المجتمع والمبني على أسس علمية صحيحة في مجال الوقاية من فيروس كورونا.

وأوضح الأستاذ وليد أحمد باحمدان أمين عام جمعية البر بجدة بأن المحاضرة هدفت لتقديم المعلومات والحقائق الصحية التي ترتبط بالصحة والمرض لكافة الناس والمساهمة في تحسين الصحة على مستوى الفرد والمجتمع، مبيناً بأن هذه الفعاليات تأتي ضمن جهود الجمعية التوعوية التي تسعى لتعزيزها عبر المحاضرات والندوات.

وأعرب باحمدان عن سعادته لتجاوب الجهات المختلفة مع هذه الفعاليات فضلاً عن تجاوب الحاضرات، مبيناً بأن هذه البرامج تسهم في التوعية والإرتقاء بمستوى الوعي الصحي للأسر المستفيدة من خدمات الجمعية.

يُشار إلى أن جمعية البر بجدة هي جمعية خيرية ذات شخصية اعتبارية تأسست عام 1402هـ، ورئيسها الفخري صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة، وتعمل تحت إشراف وزارة الشئون الاجتماعية، وتهدف إلى تقديم المساعدات العينية والنقدية والخدمات الاجتماعية والخدمات التعليمية والثقافية والصحية من فتح العيادات الخيرية ومراكز غسيل الكلى والمستوصفات وخلافه مما له علاقة بالخدمات الإنسانية، فضلاً عن إقامة دور ومؤسسات اجتماعية لإيواء ورعاية الكبار والصغار، ونشاطات نوادي البر ومراكز الأحياء التي تضم لجنة إصلاح ذات البين ولجنة الخدمات الاجتماعية ولجنة الشباب واللجنة النسائية وإقامة دورات تدريبية تخدم المستفيدين من خدمات الجمعية وتبني مشروع الأسر المنتجة، وإقامة أسواق خيرية للتعريف بالجمعية وأنشطتها، إلى جانب القيام بالبحوث والدراسات العلمية والاجتماعية وتقديم خدمات الإرشاد والتوعية وعقد الندوات والمحاضرات والأمسيات الخيرية.

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فريق تطوعي يقوم بأعمال جليلة

فريق تطوعي يقوم بأعمال جليلة روافد العربية _جدة : محمد الجدعاني أقام فريق أصدقاء المساجد ...