الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 “عسيري”: تجاوزات “نصرالله” دفعتني لإصدار بيان.. واليمن ليس من شأن “حزب الله”

“عسيري”: تجاوزات “نصرالله” دفعتني لإصدار بيان.. واليمن ليس من شأن “حزب الله”

f96f1ccf-386e-4dfd-99f0-0ebf1ade3ea2

 

روافد – واس :

أكد سفير المملكة في بيروت علي عسيري، أن ما تضمنه حديث الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله للتلفزيون السوري، من تجاوزات ضد المملكة، هو ما دفعه لإصدار بيان اعتراضي، معتبراً أن أحداث اليمن شأنٌ لا يخص حزب الله اللبناني.

وقال “عسيري” إنه يحترم خصوصية لبنان ويتفهم تعقيد الوضع السياسي فيه، مضيفاً أنه لن يعلق إذا خاطب نصر الله الشعب اللبناني أو أية جهات أخرى، ولكن لأنه استخدم التلفزيون اللبناني كمحطة حكومية لإيصال رسائل سلبية والنيل من قيادات المملكة، فإن الأمر لا يجوز البتة، وفقاً لما نقلته صحيفة “السفير” اللبنانية.

وأضاف أنه عمد إلى إصدار بيان تعليقاً على تصريحات نصرالله، لأنه يرى أن من حقه أن يرد على من يتعرض للمملكة وقيادتها، ولا سيما وإذا تجاوز الحديث حدود اللغة المعقولة، منوهاً بأن تدخل حزب الله في اليمن ودعمه الحوثيين أمر غير مقبول.

ولدى سؤاله عن سبب اجتماعه بسفراء دول التحالف ببيروت أول أمس الإثنين، قال عسيري إنه جاء للتعبير عن تثمين المملكة لما عبرت عنه دولهم من ترحيب وتأييد لعاصفة الحزم.

وأكد السفير عسيري أنه يتطلع لعلاقات دبلوماسية طيبة مع إيران، تقوم على الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون السعودية واليمنية والخليجية، غير أنه شدد على أن تدخل طهران في بلد مجاور للمملكة أمر غير مقبول.

ورفض سفير المملكة في لبنان، وصف الحرب على الحوثيين في اليمن بالطائفية، موضحاً أن الجيش الذي يتزعمه علي عبدالله صالح والذي مولته وسلحته المملكة هو الذي وجه بندقيته صوب السعودية، وهذا واقع لا علاقة له بالسنّة أو بالشيعة.

 

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الضمان الصحي يضيف عملية زراعة المفاصل لوثيقة التأمين الموحدة المقبلة

أكد مجلس الضمان الصحي أن تحديثات وثيقة التأمين الموحدة المقبلة ستتضمن إضافة عملية تبديل أو ...