الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 غرفة الشرقية تنظم برنامج الشراكة العشرية بفرعها بالجبيل

غرفة الشرقية تنظم برنامج الشراكة العشرية بفرعها بالجبيل

552ca33cd20c5

 

 

 

 

 

بالتعاون مع بنك الجزيرة

غرفة الشرقية تنظم برنامج الشراكة العشرية بفرعها بالجبيل


روافد – الاحساء : زهير الغزال

نظمت غرفة الشرقية برنامجا تدريبيا بعنوان “الشراكة العشرية بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة” احتضنه مؤخرا فرع الغرفة بمحافظة الجبيل.

وهدف البرنامج الذي تعقده الغرفة بالتعاون مع بنك الجزيرة الى تكوين الشراكات والمساهمات المقفلة للمنشآت الصغيرة، بما يضمن ترشيد التكاليف في الأعمال الإدارية والمالية، لذا فهو موجه مباشرة إلى المبادرين للعمل الحر، والراغبين في إنشاء شراكات بمساهمات مقفلة، وأيضا أصحاب المنشآت الصغيرة القائمة، بالإضافة الى الراغبين في الاندماج.

وناقش البرنامج  ــ على مدار خمسة أيّام ـ عدة محاور أبرزها طموح و ثقافة العمل الحر ودور الشراكة العشرية في تحقيق الطموح المنشود، ومزايا وعيوب وفرص وتحديات الشراكة العشرية، وأسرار نجاح الشراكة العشرية للمنشآت الصغيرة .

كما استعرض كيفية اختيار الشركاء والصفات الواجب توفرها لتحقيق شراكة ناجحة،  ويقدم معلومات عن الشراكة العشرية من الناحية القانونية حيث يتطرق إلى أهمية الوعي القانوني للشركاء، و العقد القانوني المناسب للشركة العشرية، كما يبحث الناحية الإدارية للشراكة العشرية بما تشمل التنظيم الإداري المطلوب، وثقافة الشركاء الإدارية المطلوبة لنجاح الشراكة.

وتحرص الغرفة على إقامة البرامج التي تحقق الفائدة الكبيرة لأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتجيب على أسئلتهم وتعمل على تحقيق طموحاتهم في إيجاد التوازن المناسب لأعمالهم والثبات على الطريق الصحيح في قطاع الأعمال . 

يشار الى ان هذا البرنامج يقام للمرة الثالثة حيث سبق اقامته في الدمام خلال السنتين الماضيتين، وحقق نجاح باهر مما دفع بنك الجزيرة وغرفة الشرقية الى اعادة تنفيذه هذا العام مع متدربين جدد ولتغطية حاجة اصحاب المنشآت الصغيرة ورواد الاعمال في مدينةالجبيل.

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هواوي” وstc  تناقشان آفاق التعليم الرقمي خلال قمة التعليم الافتراضية

  روافد العربية/ وسيلة محمود الحلبي    استضافت stc، الممكن الرقمي الأول في المنطقة بالتعاون ...