الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 اللواءان 111 و112 في مأرب يعلنان الولاء للشرعية

اللواءان 111 و112 في مأرب يعلنان الولاء للشرعية

77676591-80e6-4427-8804-6ea0f2e7d92b

 

 

روافد – وكالات :

أعلنت قبائل مأرب مقتل وجرح العشرات من الانقلابيين الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع صالح، بالإضافة إلى وقوع 6 أسرى من الحوثيين بأيدي القبائل إثر مواجهات عنيفة في منطقة صرواح بمحافظة مأرب 170 كم شرق اليمن.

وأوضح الشيخ صالح الأنجف الناطق باسم قبائل مأرب في تصريح لـ “العربية.نت” أن “اللواءين 111 و112 التابعين للمنطقة الثالثة والمرابطين في محافظة مأرب قاتلا إلى جانب إخوانهم القبائل ضد الحوثي وصالح، معلنين ولاءهم للشرعية الدستورية بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي”، وأكد مقتل ستة من رجال القبائل وجرح سبعة آخرين.

وتوعد الناطق باسم قبائل مأرب بالزحف إلى العاصمة صنعاء “لمطاردة الخونة من الحوثيين وأنصار الرئيس المخلوع صالح”، مؤكدا أن قبائل مأرب في كامل الاستعداد والجاهزية القتالية العالية، وأن القبائل ما زالت تتوافد من جميع مناطق إقليم سبأ.

وطالب الشيخ الأنجف من “عاصفة الحزم” دعم وإسناد القبائل والاستجابة لندائهم “لضرب العدو حيث يتواجد”، مؤكدا أن “النصر قادم والأمن سيعم اليمن بعد تصفية الانقلابيين الحوثيين ومن يواليهم”.

وفي محافظة شبوة، تمكنت قبائل الواحدي من السيطرة على اللواء 19 ثاني مشاة جبلي، بعد مقتل رئيس عمليات اللواء خالد الخطيب وأربعة من مرافقيه في كمين مسلح مساء السبت.

وقالت مصادر قبلية  إن قبائل الواحدي حاصرت موقع اللواء 19 الواقع في منطقة ميفعة مدة ساعتين، وتدخلت وساطة قضت بخروج الجنود من المعسكر مع ثلاث دبابات وعدد من الأطقم، فيما يتم تسليم الموقع لقبائل الواحدي.

وأضافت المصادر أن اشتباكات مسلحة تجري حاليا في الموقع الثاني لنفس اللواء الواقع في مديرية عزان بمحافظة شبوة، وأن القبائل المسلحة تحاصر اللواء من جميع الجهات لإجباره على تسليم الموقع.

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منظمة الصحة العالمية: قرارات صعبة وخيارات محدودة لمكافحة كوفيد-19 في موسم الإنفلونزا

فوزية عباس / روافد  دعت منظمة الصحة العالمية إلى الامتثال للإرشادات الصحية بهدف تفكيك سلاسل ...