الرئيسية 10 الفعاليات والمناسبات 10 اليوم العالمي لمتلازم الداون‎

اليوم العالمي لمتلازم الداون‎

تحت شعار يبداً بيد نحمي المجتمع

مركز هبة بالمدينة يحتفل باليوم العالمي لمتلازمة داون

المدينة المنورة :متابعة وتصوير مرام القرشي

أقام مركز هبة للعناية التأهيلية لمتلازمة داون برعاية جمعية حياة بالمدينة المنورة مساء أمس احتفالًا ترفيهيًا وتوعويًا بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة داون تحت شعار ” يداً بيد نحمي المجتمع ” وذلك بمجمع العالية مول بالمدينة المنورة حيث يهدف الاحتفال إلى توعية أسر أطفال متلازمة داون لإرشادهم لفن التعامل مع أبنائهم والتغلب على مشكلاتهم والتكيف مع محيطهم الاجتماعي، واكتشاف قدرات أبنائهم ذوي متلازمة داون، وتطوير مهاراتهم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم ليكونوا أسوياء مع أقرانهم في المجتمع. وقد شارك في الاحتفال عدد من أطفال ذوي متلازمة داون وبحضور كثيف الجنسين أكتظ بهم المكان والذي ن شاركوا الأطفال احتفالهم حيث تخلل الحفل العديد من الألعاب والأنشطة والاركان المصاحبة للفعالية وتقديم العديد من الفقرات والمسابقات والشخصيات الكرتونية مع الأطفال المشاركين بحضور فرقة وناسة المدينة للأطفال وذلك لإدخال السرور إلى قلوب الأطفال .

وقد بدأ الحفل بمشاركة أحد المختصين في مجال تأهيل أطفال الداون تحدث خلالها عن دور المجتمع في التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة ومنهم أطفال متلازمة داون، مشيرًا إلى أنهم هذا النوع من الأطفال يصابون بالسمنة التي تزيد من الإصابة بالأمراض مثل السكري وفشل التنفس وأمراض القلب والشرايين، لافتاً إلى أن على الأسرة تقديم غذاء متوازن للطفل وحثه على ضرورة ممارسة الحركة. من جانبه وأوضح المدير التنفيذي لجمعية “حياة ” بالمدينة المنورة الأستاذ / أحمد بن مبارك الردادي بان الجمعية حرصت على تفعيل هذا اليوم العالمي وإبراز الخدمات المقدمة لأطفال متلازمة داون من خلال التوجيهات الصادرة من الامانة العامة للجمعية ممثله بمركز هبة للعناية التأهيلية لمتلازمة داون بالعمل على دمج هؤلاء الاطفال في المجتمع. وتأهيل الاسرة وتعريفهم ببعض الجوانب التي تساعدهم على خدمة أطفالهم واستكمال برامج تأهيلهم في المنزل خاصة من النواحي التعليمية والترفيهية . فيما نوه الردادي بأن مركز هبة لمتلازمة داون يعد مركز خيري متخصص حيث هو الاول من نوعه في المدينة المنورة يقدم البرامج التأهيلية الخاصة لأطفال متلازمة داون وذلك عن طريق الرعاية النهارية المستمرة .

اضافت شيرين البوق من نادي طيبة الطبي شارك نادي طيبة الطبي بفعالية اليوم العالمي لمتلازمة داون ، مشاركتنا في التوعية من الناحية الصحية و الغذائية الخاصة بالمتلازمة كما اقمنا ركن خاص لأطفال داون لصنع الاقنعة الخاصة بهم و توزيع الهدايا لهم.

كما كرم المدير التنفيذي لجمعية “حياة ” ا.أحمد بن مبارك الردادي مجلة سيدتي للتغطيتهم.

 

5

 

GetAttachment IMG_٢٠١٥٠٤٠٢_٢١٥٢٣٤ جني الرØ-يلي 1 (3) IMG_٢٠١٥٠٤٠٢_٢١٥٢٣٤

عن اللجنة الإعلامية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بتنظيم من أودي السعودية.. التجمع الأكبر لسيارات أودي “R8” في الشرق الأوسط

عبدالله الينبعاوي- جدة: أعلنت أودي السعودية عن تنظيم أكبر تجمع لنادي ملاك سيارات أودي “R8” ...