الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 “عاصفة الحزم”: فتح باب التجنيد التطوعي بيد وزارة الدفاع.. وحاليا لا نرى حاجة لذلك ( فيديو)

“عاصفة الحزم”: فتح باب التجنيد التطوعي بيد وزارة الدفاع.. وحاليا لا نرى حاجة لذلك ( فيديو)

 

 

 

روافد – واس :

كشف المتحدث الرسمي لعمليات “عاصفة الحزم” العميد ركن أحمد العسيري، أن الحكومة اليمنية طلبت رسمياً من قوات التحالف فرض حظر بحري على الموانئ اليمنية.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي اليومي لعمليات “عاصفة الحزم”، أنه سيتم بموجب هذا الطلب تفتيش جميع السفن القادمة لموانئ اليمن والخارجة منها بهدف منع وصول أي إمدادات للحوثيين بناء على طلب الحكومة اليمنية التي يعطيها القانون الدولي الحق في ذلك.

وقال في معرض رده على سؤال خاص بعملية فتح باب التجنيد التطوعي كما حدث في عاصفة الصحراء: “الأمر بيد وزارة الدفاع.. وحاليا لا نرى حاجة لذلك”.

وأفاد العميد العسيري، أنه تم استهداف عدد من الكهوف التي تحولت إلى مستودعات للذخيرة ومراكز لعمليات الميليشيات الحوثية، بالإضافة إلى مواقع داخل مطار صعدة، ومخازن للذخيرة في محيط عدن.

وأضاف أن سلاح الجو التابع لقوت التحالف استهدف لواء 310 في صنعاء ولواء 22 في تعز ومعسكرات تابعة للحوثيين في صعدة.

وأبان أنه على مستوى العمليات البرية شهد قطاع نجران اشتباكات مع عناصر معزولة تابعة للحوثيين بهدف جر القوات المسلحة السعودية للقيام بعمليات برية، مؤكداً انه تم التعامل معه ومطاردتها بطائرات الأباتشي والمدفعية وتم تدميرها.

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمي

((عمي)) بقلم / علي بن عويض بن هادي الأزوري وقرأتُ رواياتٍ في صمـته وحكايا من ...