الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 هيئة السياحة ترصد 450 شكوى ضد المنشآت السياحية بالرياض

هيئة السياحة ترصد 450 شكوى ضد المنشآت السياحية بالرياض

الهيئة-العامة-للأثار3-300x178

 

 

روافد – الرياض :

بلغ إجمالي الشكاوى الواردة لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في منطقة الرياض، خلال الشهر الماضي (مارس 2015م)، نحو 450 شكوى، ضد الخدمات والمنشآت السياحية في المنطقة، حيث تم حل أكثر من 60 في المائة من إجمالي الشكاوى الواردة للفرع.
وجاءت الشكاوى ضد عدد من وكالات السفر والسياحة ومنشآت الإيواء السياحي (فنادق ووحدات السكنية المفروشة)، وشركات تنظيم الرحلات السياحية، وشركات المشاركة بالوقت، والمؤسسات المهتمة بالنشاط السياحي.
وأوضح مدير عام هيئة السياحة بمنطقة الرياض المهندس عبدالعزيز آل حسن، أن لدى الهيئة آلية للتعامل مع الشكاوى التي تتلقاها، من خلال التواصل مع مقدم الشكوى والحصول على تفاصيل الشكوى كافة، ومن ثم التواصل مع الطرف المقدم ضده الشكوى والتحقيق في الشكوى بشكل شفاف وواضح، إذ يتم التعامل مع الشكاوى في غضون 48 ساعة من وصولها إلى مركز الاتصال السياحي.
وأشار إلى أن فرع الهيئة بالرياض يتلقى الكثير من الشكاوى وبشكل مستمر، وأن عدد هذه الشكاوى يتزايد أثناء المواسم السياحية، لافتا إلى أن تعامل الفرع مع الشكاوى من خلال ما تسمح فيه الأنظمة واللوائح للوصول إلى حقيقة الشكوى، ومدى صحتها وهل هي نتيجة مخالفة نظامية أرتكبها المرخص له، ما يتطلب تطبيق العقوبة النظامية, أم أن هذه الشكوى نتيجة اختلاف في وجهات نظر بين الطرفين، وفي هذه الحالة تتدخل الهيئة لمحاولة حل هذا الاختلاف والوصول لحل توفيقي يرضي الطرفين.
وبين أن الهيئة نجحت – ولله الحمد – في حل الكثير من تلك الشكاوى بشكل توفيقي، تصل في بعض الأحيان إلى إعادة مبالغ مالية لصاحب الشكوى.
ودعا مدير عام الهيئة بمنطقة الرياض، المتضررين من مواطنين ومقيمين، إلى ضرورة إبلاغ فرع الهيئة بذلك حتى يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة، وذلك من خلال الاتصال على مركز الاتصال السياحي على رقم 19988 .
يشار إلى أن حساب فرع الهيئة الرسمي بمواقع التواصل الاجتماعي، يتيح معلومات واسعة عن مشاريع الإيواء السياحية والمشاريع المعتمدة والمرخصة في الرياض، بالإضافة إلى العروض السياحية التي تقدمها منشآت الإيواء السياحي والمنشآت السياحية الأخرى, ويمكن الاطلاع عليها من خلال زيارة حساب فرع الهيئة في تويتر: AlRiyadhTour@ , والانستقرام: AlRiyadhTour .

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الضمان الصحي يضيف عملية زراعة المفاصل لوثيقة التأمين الموحدة المقبلة

أكد مجلس الضمان الصحي أن تحديثات وثيقة التأمين الموحدة المقبلة ستتضمن إضافة عملية تبديل أو ...