الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 منتخبات وصلت.. ومنتخبات تنتظر.. وثالثة تلعب للتاريخ

منتخبات وصلت.. ومنتخبات تنتظر.. وثالثة تلعب للتاريخ

 

 

لحسابات تشتعل قبل الجولة السادسة من التصفيات الآسيوية لمونديال البرازيل 
منتخبات وصلت.. ومنتخبات تنتظر.. وثالثة تلعب للتاريخ 
روافــد ــ جدة :

جلت منتخبات السعودية وعمان من المجموعة الرابعة والكويت ولبنان وكوريا الجنوبية من المجموعة الثانية والبحرين وقطر من المجموعة الخامسة حسم التأهل إلى الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات الآسيوية التمهيدية لنهائيات كأس العالم المقرر انعقادها في صيف 2014 في البرازيل، وكان المنتخب السعودي قد وضع نفسه في موقف حرج منذ انطلاق التصفيات، حيث لم يتمكن من الفوز على أرضه سوى في مباراة واحدة قبل أن يخسر بالتعادل أمام عمان، في الوقت الذي ضمنت فيه منتخبات الأردن والعراق وأستراليا وإيران وأوزبكستان التأهل رسمياً للتأهل للمرحلة النهائية من التصفيات بعد الجولة الخامسة. 


وفي هذا الشأن يسعى المنتخب اللبناني لتحقيق نقطة على الأقل من لقائه المقبل لينعش حظوظه في التأهل للمرحلة النهائية، كما أنعش نظيره الكويتي آماله في العبور للمرحلة النهائية، بينما فقد المنتخب الصيني آخر أمل له وودع التصفيات مبكراً بقيادة مديره الفني الإسباني خوسيه أنطونيو كاماتشو. 


السعودية تسعى للتأهل بآمال الفوز من ملبورن 


في السعودية يتنظر عشاق الأخضر تأهل المنتخب على أحر من الجمر من خلال لقائه بأستراليا هناك وهو بحاجة للفوز أو التعادل على أن يتعادل منتخبا عمان وتايلند، أما في حالة تعادل السعودية وفوز عمان فإن بطاقة التأهل ستكون من نصيب عمان ليرافق أستراليا للدور الثاني. وتملك السعودية ست نقاط له أربعة وعليه ثلاثة وله هدف في حين يمتلك منتخب عمان خمس نقاط وله واحد وعليه ستة أهداف ودخل مرماه خمسة أهداف، أما منتخب تايلند فله أربع نقاط وله أربعة أهداف وعليه ستة أهداف. 


الأردن والعراق في أمان 


لن تقدم نتيجة الجولة السادسة أو تؤخر في أمر تأهل منتخبي العراق والأردن اللذين ضمنا التأهل مبكراً بفضل نتائجهما التي حققاها في الجولة الخامسة، حيث يلعب منتخب الأردن مع الصين والعراق مع إندونيسيا وهي فقط لقاءاين لتحديد الأول والثاني من المجموعة. 


نقطة تأهل كوريا الجنوبية ولبنان 


تتنافس فرق المجموعة الثانية على نيل البطاقة من خلال لقاء كوريا والكويت في كوريا ويكفي المنتخب الكوري نقطة لعبور الدور النهائي فيما يكفي الكويت الفوز للتأهل، أما اللقاء الثاني بين الإمارات ولبنان فيكفي اللبنانيون منه نقطة لبلوغ الدور الثاني ومرافقة الفائز من اللقاء الأول بعد النتائج الجيدة التي قدموها وأزاحوا من ينافسهم وحرموا الإمارتيين من المنافسة مبكراً على التأهل. 


أوزبكستان تنتظر اليابان 


غردت أوزبكستان في صدارته مجموعتها بعد ان حسمت التأهل من الجولة السابقة ولقاؤها مع اليابان سيكون من أجل ترتيب مراكز الصدارة، أما اللقاء الثاني في المجموعة لا يقدم ولا يؤخر لكون الأمور محسومة مبكراً فقط ترتيب مراكز، في حين طاجيكستان وكوريا الشمالية يلعبان للتاريخ فقط. 


آمال قطر معلقة بايران 


يلتقي منتخبا قطر وإيران في طهران ضمن لقاءات المجموعة الخامسة، حيث حسمت إيران فرصة التأهل في حين تلعب قطر للفوز أو التعادل لمرافقة إيران للدور الثاني، حيث تمتلك تسع نقاط في حين يلتقي البحرين وإندونيسيا في المنامة وحيث يسعى منتخب البحرين للفوز وبنتيجة كبيرة على أمل تعثر قطر، ومن ثم التأهل. 


الاتحاد الدولي يغير نشرة التصنيف الشهري 


قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم تعديل موعد نشر التصنيف الشهري الخاص بشهر مارس إلى 7 مارس، من أجل ضمان احتساب نتائج مباريات الجولة الأخيرة من الدور الثالث في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014 عند إجراء قرعة الدور الرابع. وسيتم استخدام تصنيف فيفا من أجل توزيع المنتخبات المشاركة في قرعة الدور الرابع والنهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم في البرازيل، والتي سيتم سحبها يوم 9 مارس. 


تحديد قرعة الدور الرابع من التصفيات 


سوف تقام قرعة الدور الرابع من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014 يوم 9 مارس المقبل، وأوضح الاتحاد الآسيوي أن المنتخبات العشرة المؤهلة للمشاركة في القرعة سيتم تحديدها بشكل نهائي عقب نهاية منافسات الدور الثالث ويتأهل إلى الدور الرابع المنتخبات الحاصلة على المركزين الأول والثاني في المجموعات الخمس ضمن الدور الثالث من التصفيات وفي الدور الرابع، وسيتم تقسيم المنتخبات العشرة على مجموعتين، وبحيث تضم كل مجموعة خمسة منتخبات، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، في حين يتنافس المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث ضمن الملحق. 


مباريات الجولة الأخيرة 


الأربعاء 29 فبراير 2012 


11:00 صباحا – طاجيكستان وكوريا الشمالية 


11:00 صباحا – الصين والأردن 


12:30 ظهرا – عمان وتايلاند 


12:30 ظهرا – أستراليا والسعودية 


13:30 ظهرا – اليابان وأزبكستان 


3:00 عصرا – كوريا الجنوبية والكويت 


3:00 عصرا – الإمارات ولبنان 


6:30 مساء – البحرين وإندونيسيا 


6:30 مساء – إيران وقطر 


6:45 مساء – العراق وسنغافورة 

 

 

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“الآسيوي” يُغرم التعاون ويؤيد عقوبة لاعب بيرسيبوليس

النصر بهدف دون رد، بعد أن تأهل وصيفاً عن مجموعته. وفي سياق آخر، أيّدت لجنة ...