الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 <<مجموعة سليمان الراجحي >> تعرض تجربتها الوقفية أمام رجال الاعمال بغرفة الشرقية

<<مجموعة سليمان الراجحي >> تعرض تجربتها الوقفية أمام رجال الاعمال بغرفة الشرقية

غرشش

 

 

 

 

<مجموعة سليمان الراجحي >> تعرض تجربتها الوقفية أمام رجال الاعمال بغرفة الشرقية

 

روافد – الاحساء : زهير الغزال

تنظم غرفة الشرقية ممثلة بلجنة الأوقاف مساء الثلاثاء المقبل (14/4/2015) أمسية لعرض تجربة<<مجموعة شركات سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الوقفية>>، يستعرض خلالها الرئيس التنفيذي للمجموعة الدكتور  زياد بن عثمان الحقيل.. أبرز ملامح هذه التجربة، وعوامل النجاح الذي حققته، وقيمة التجربة في المشهد الوقفي بالمملكة

وتتناول الأمسية التي تعقد بالمبنى الرئيسي للغرفة بالدمام ثلاثة محاور، يتطرق المحور الأول (المقدمة) إلى عدة موضوعات هي:(الوقف في الإسلام، تأسيس الأوقاف وتسجيل الشركة القابضة، البناء التنظيمي للشركة القابضة، المسار التاريخي، الهيكلة القانونية، تنوع الاستثمارات الوقفية).

وأما المحور الثاني (الحوكمة والعلاقات بين الشركة القابضة مع الشركات التابعة) فيتناول بالبحث (الفروقات بين النموذج الوقفي والنموذج التقليدي الربحي، وأهم التحديات التي تواجه الشركات الوقفية، والفرق بين الشركات الربحية والشركات المملوكة للأوقاف، وأهم عوامل الحوكمة السليمة للوقف، ومحاور العلاقة بين الشركات والهيئات التابعة للوقف، وأثر القوانين التجارية ومتطلباتها في الشركات الربحية على حوكمة الوقف).

وفي المحور الثالث (القطاع الخيري/المسؤولية الاجتماعية) فيتناول الدكتور الحقيل قصة وتجربة كل من (كليات سليمان الراجحي للعلوم الصحية، ومؤسسة سليمان الراجحي للمساجد، ومؤسسة سليمان الراجحي الخيرية، ومؤسسة سليمان الراجحي للتمويل التنموي).

وتأتي هذه الأمسية في إطار جهود لجنة الأوقاف بغرفة الشرقية لعرض الدور الحيوي الذي تقوم به الشركات العائلية في المجالات الاجتماعية والاقتصادية، خصوصا في مجال الأوقاف.

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هواوي” وstc  تناقشان آفاق التعليم الرقمي خلال قمة التعليم الافتراضية

  روافد العربية/ وسيلة محمود الحلبي    استضافت stc، الممكن الرقمي الأول في المنطقة بالتعاون ...