الرئيسية 10 المتابعات 10 ” منتدى الباحثين ورواد الأعمال ” غدا في جامعة النيل

” منتدى الباحثين ورواد الأعمال ” غدا في جامعة النيل

القاهرة_من شادية الحصرى
تنظم جامعة النيل الأهلية بالتعاون مع مؤسسة “Big Ideas Foundation” غدا السبت وعلى مدار يومين ( 4-5 أبريل ) فاعليات ” منتدى الباحثين ورواد الأعمال ” بحضور ومشاركة عدد من الأساتذة المصريين الباحثين و العلماء بالخارج وتحديدا من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا؛ ويعد المنتدى الأول من نوعه الذي يجمع بين الباحثين ورواد الأعمال عبر الحدود.
تأتي مناقشات وجلسات عمل اليوم الأول الموافق 4 أبريل حول موضوع ” الأكاديمية والصناعة”  وفي اليوم الثاني الموافق 5 أبريل يناقش الحضور والباحثين موضوع ” المعلوماتية للمستقبل ” .
في هذا الإطار صرح الدكتور طارق خليل رئيس جامعة النيل بأن ” منتدى الباحثين ورواد الأعمال ” يعد  التجمع الفريد من نوعه  في جمع الباحثين والأكاديميين ورواد الأعمال في مصر وذلك لبناء قنوات مع الباحثين والمهنيين المصريين في الخارج ودراسة عملهم بطريقة أكثر تفصيلا .
وأضاف ان المتحدثون في المنتدى هم الدكتور نائل عثمان، الرئيس التنفيذي لــ  DiagnoSoft بالولايات المتحدة الأمريكية ؛ والكتورة أمل الجمال زميل باحث بكلية ترينيتي بدبلن وأستاذ مساعد بكلية الحاسبات والمعلومات بالقاهرة ؛ و الدكتور أيمن أباظة من كبار علماء مؤسسة WVHTC ؛ و المهندس محمد الحملاوي، كبير مهندسين في أبحاث مايكروسوفت، بالولايات المتحدة الأمريكية.
وأشار رئيس جامعة النيل أن ” منتدى الباحثين ورواد الأعمال “  يدخل ضمن يوم التكنولوجيا بمهرجان مدينة زايد الدولي للإبداع. 
الجدير بالذكر أن الجلسة الافتتاحية لــ ” منتدى الباحثين ورواد الأعمال ” سيكون في الساعة التاسعة صباحا بمقر جامعة النيل الاهلية بالشيخ زايد .

عن شادية الحصري

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأميرة المهندسة الجوهرة بنت سعود الرئيس التنفيذي لمركز الملك سلمان الاجتماعي تقول” الوطن … عز وفخر  

  روافد العربية / وسيلة محمود الحلبي   رفعت سمو الأميرة المهندسة الجوهرة بنت سعود ...