الرئيسية 10 المتابعات 10 الشباب والرياضة تطرح “دور الثقافة والإعلام في الحفاظ علي الهوية المصرية”

الشباب والرياضة تطرح “دور الثقافة والإعلام في الحفاظ علي الهوية المصرية”

القاهرة_من شادية الحصرى

اختتمت الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة فعاليات المؤتمر القومي للشباب تحت عنوان ” فيما يفكر الشباب ” بالمحور السادس “دور الثقافة والإعلام في الحفاظ علي الهوية المصرية”، بمركز التعليم المدني بالجزيرة، بحضور الدكتور جمال شقره رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط، الإعلامي جمال الشاعر ممثلاً عن التلفزيون المصري، والإعلامي كمال عامر مدير تحرير روز اليوسف.

خلال كلمته،  أشار الدكتور جمال شقره رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط إلي وعي الشباب المصري بالأنظمة السياسية، مؤكداً أن مؤسسات الدولة تحتاج للتطهير، موضحاً أن الشعب المصري في حاجة خلال الفترة الحالية إلي ثورة ثقافية.

أوضح شقره أن ثورة 30 يونيو وقفت أمام تحدي خطير وهو الإيمان بوحدة النسيج الوطني المصري، مبيناً أن العمق الثقافي يقع تحت تأثير العولمة ووسائل التواصل المتطورة، مشيراً إلي أن هناك تشويش وخلط وتدني في السلوك واللغة بين شريحة في المجتمع.

ومن جانبه، أكد الإعلامي جمال الشاعر أن الشعب المصري يحتاج إلي ثورة ثالثة حتي يستفيق-علي حد تعبيره- وهي ثورة علي العلم والأخلاق والعمل، حتي تستكمل أهداف ثورتي 25 يناير و30 يونيو، التي قام بهما الشباب.

وطالب الشاعر الإعلام بأن يكون أميناً ويتسم بالمصداقية في إكتشاف العقول والمواهب التي تبني هذا الوطن وتعيده إلي مكانته الطبيعية بين الدول، مضيفاُ أن الإعلامي المحايد لابد أن ينشر السلام الإجتماعي بين طوائف المجتمع.

ومن جهته أكد الإعلامي كمال عامر مدير تحرير روز اليوسف أن الحوار المجتمعي هو أفضل الطرق للوصول إلي نتائج إيجابية خلال الفترة الحالية، مطالباً القيادة السياسية بضرورة العمل علي إعادة دور الإعلام ليساهم في بناء الدولة علي الأصعدة كافة.

 

يذكر أن المؤتمر القومي للشباب والذي نظمته وزارة الشباب والرياضة تحت عنوان ” فيما يفكر الشباب ”  بمركز التعليم المدني خلال الفترة من 28 مارس الماضي حتي الأول من إبريل ناقش محاور عدة  تمثلت في “إحياء منظومة القيم والأخلاق، سياسات التشغيل، سياسات الاسكان حلول وبدائل، سياسات التعليم والإبتكار في تنمية قدرات الشباب، تكنولوجيا المعلومات والأمن القومي، سياسات الصحة والسكان(رؤية مصر 2030)، دور الثقافة والإعلام في الحفاظ علي الهوية المصرية“.

عن شادية الحصري

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأميرة المهندسة الجوهرة بنت سعود الرئيس التنفيذي لمركز الملك سلمان الاجتماعي تقول” الوطن … عز وفخر  

  روافد العربية / وسيلة محمود الحلبي   رفعت سمو الأميرة المهندسة الجوهرة بنت سعود ...