الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 ناجح: الرئيس القادم ‘منزوع الدسم’ والإسلاميون لن يتفقوا على دعم أحد

ناجح: الرئيس القادم ‘منزوع الدسم’ والإسلاميون لن يتفقوا على دعم أحد

 

 روافــد ــ القاهرة :

قال الدكتور ناجح إبراهيم، القيادى بالجماعة الإسلامية: إن الرئيس القادم سيكون منزوع 'الدسم' وغير قادر على أخذ أى قرارات حاسمة سواء فى السياسة الداخلية أو الخارجية للبلاد، إلا بعد استرضاء كافة الأطراف التى أتت به إلى المنصب الذى سيصبح فيه.



وأضاف إبراهيم، فى تصريحات خاصة أظن أنه لا يتفق الإسلاميون على دعم مرشح لانتخابات الرئاسة، فهناك اختلاف فى الأفكار'، لافتا إلى أن الإخوان لن يدعموا الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، بينما السلفيون لن يؤيدوا الدكتور محمد سليم العوا، مشيرا إلى أن هناك اختلافا داخل الدعوة السلفية لدعم وتأييد الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، حيث إن هناك عددا من أفرادها يؤيدونه رئيسا للبلاد، بينما لا يؤيده أو يدعمه مفكرو الدعوة السلفية.

وأوضح ناجح إبراهيم، أن جماعة الإخوان المسلمين يرون أنه لو أتى رئيس محسوب على التيار الإسلامى إلى الحكم فقد يضر بمصالح مصر الخارجية، ويضر العلاقة بين الإسلاميين والمجلس العسكرى.

ولفت إبراهيم إلى أن بعض التيار الإسلامى يرون أنه لا بد أن يتم انتخاب رئيس إسلامى، بينما يرى البعض الآخر من التيار الإسلامى أن يأتى رئيس البلاد القادم بالتوافق لعدم حدوث أى مشاكل للبلاد.

 

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منظمة الصحة العالمية: قرارات صعبة وخيارات محدودة لمكافحة كوفيد-19 في موسم الإنفلونزا

فوزية عباس / روافد  دعت منظمة الصحة العالمية إلى الامتثال للإرشادات الصحية بهدف تفكيك سلاسل ...