الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 اليوم: انطلاق المبادرة السعودية للإسكان

اليوم: انطلاق المبادرة السعودية للإسكان

 

 

 روافــد ــ  الرياض :

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية  اليوم الثلاثاء بقاعة الأمير سلطان الكبرى في فندق الفيصلية اللقاء التحضيري للمبادرة السعودية للإسكان "نحو تنمية مجتمعية مستدامة" التي يتبناها المركز السعودي للدراسات الإستراتيجية.

وتأتي هذه المبادرة ضمن برنامج صندوق الرخاء الإقتصادي لمنطقة الخليج العربي مع الحكومة البريطانية الهادف الى استمرار التواصل والتعاون بين بريطانيا ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بغرض المساهمة معها في حل تحديات النمو المستقبلي فيها بما يتوافق مع مبادئ التنمية المستدامة المطبقة عالميا.

وأوضح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن تركي الفيصل رئيس المركز السعودي للدراسات الإستراتيجية ، أن هذه المبادرة تأتي في إطار رغبة المركز في المساهمة على تنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – بتوفير المسكن الملائم للمواطن السعودي وإنشاء وزارة للإسكان تتولى تحقيق هذا الغرض .

وقال سموه "إن هذه المبادرة تهدف إلى النظر لقضية الإسكان في إطار أشمل من توفير المسكن فقط ، وتوجيه الجهود نحو بناء مجتمعات عمرانية مستدامة تتكامل فيها الخدمات مع ترشيد الطاقة والمياه وتوفير فرص العمل الكريم والإسهام في حركة الإنتاج ومن ثم التنمية ".

وأشار سموه الى أهمية البدء في تنفيذ متطلبات التنمية المستدامة التي أصبحت ضرورة ملحة للمملكة العربية السعودية ، نسبة للحاجة الملحة لمواجهة تحديات النمو المتوقع بمفاهيم جديدة . وبين سموه أن اللقاء يحضره عدد من المسؤولين والخبراء العالميين والمحليين بالإضافة الى نخبة من الأساتذة المتخصصين في مجالات الإسكان والتنمية المستدامة ؛ ويتضمن مناقشة عناصر هذه المبادرة مع استعراض لبعض التجارب الناجحة المحلية والعالمية ، كما يشتمل على حلقة نقاش تحت عنوان "الإسكان في المملكة العربية السعودية ، نحو بناء مجتمعات عمرانية مستدامة"

 

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمي

((عمي)) بقلم / علي بن عويض بن هادي الأزوري وقرأتُ رواياتٍ في صمـته وحكايا من ...