الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 سيرة ماجد عبدالله في مناهج التعليم السعودية

سيرة ماجد عبدالله في مناهج التعليم السعودية

 

 

 روافـد ـــ الرياض :

ستكون سيرة لاعب المنتخب السعودي ونادي النصر السابق ماجد عبدالله، منذ كان طفلاً حتى نهاية مشواره الكروي، ضمن مناهج التعليم في السعودية.

وبحسب ما أشارت إليه صحيفة "الحياة" اللندنية، فإن أحد دروس منهج اللغة الإنكليزية في المرحلة الثانوية حمل عنوان "جوهرة العرب"، وخُصص لنجم كرة القدم السعودية السابق ماجد عبدالله، وحوى الدرس معلومات مقتضبة عن أمثلة عالمية تجمعها بماجد سمات الشهرة والموهبة الفذة والنجاح، على رغم البداية الصعبة، مثل مكتشف الكهرباء توماس أديسون، وبطل العالم للملاكمة محمد علي كلاي.

وتعليقاً على ذلك، قال اللاعب السعودي الدولي السابق ماجد عبدالله إنه لن يستغرب أن يظهر بعض المتعصبين ليحاولوا التقليل من كونه أول لاعب سعودي تُفرد له المناهج الدراسية الجديدة في مدارس التعليم العام درساً كاملاً للحديث عن حياته وموهبته ومنجزاته، باعتباره "أسطورة نجاح مُلْهِمَة"، مضيفاً: "تعودت على ذلك ولن يضيرني".

وأضاف اللاعب، الذي اختارت له وزارة التربية والتعليم السعودية أن يكون أول درس في منهج اللغة الإنكليزية يبدأ به طلاب الثانوية فصلهم الدراسي الثاني: "بكل تأكيد هذا يشعرني بالفخر والاعتزاز، وأعتبر ذلك مكافأة لا تقدر بثمن، وتشعرك بأنك تركت بصمة لا تنسى".. معتبراً أن على من يعتقد العكس أن يدرك أن مثل هذا الاختيار الصادر عن جهة تربوية مرموقة لاشك قد وضعت له ضوابط ومعايير، بغض النظر عن ماجد وغيره.. وأضاف ماجد: "أشكر القائمين على ذلك ولا أريد أن يسألني أحد عما إذا كنت قد تم الاتصال بي قبلها أم لا.. فبالتأكيد من سيرفض هذا؟".

 مسيرتة 

ويتضمن الدرس معلومات عن حياة اللاعب الشهير ومسيرته وكفاحه مذ كان طفلاً، حتى أصبح نجم فريق حارته.. بعدما اغتنم، وهو في سن العاشرة، فرصة غياب الهداف الرئيسي للفريق ليسجل هدفين في تلك المباراة، كما يشير الدرس إلى مسيرته مع منتخب بلاده وتحقيقه الكثير من الإنجازات، معتبراً المرحلة التي لعب فيها ماجد الكرة للمنتخب السعودي حتى عام 1994 هي الفترة الذهبية للكرة السعودية، خصوصاً أن المنتخب نجح خلالها في الظفر بكأس آسيا مرتين بفضل أهدافه الحاسمة، قبل أن يتوّج مشواره بالتأهل لنهائيات كأس العام 1994 في أميركا وهو كابتن للمنتخب.. وصولاً إلى الحديث عن الشعبية الجارفة له، كما كانت الصورة الرئيسية له مع كابتن منتخب إسبانيا ونادي ريال مدريد راؤول غونزاليز، التي التقطت أثناء حضور نادي ريال مدريد إلى الرياض للعب في المباراة التي اعتزل فيها عام 2008.



من جهته قال المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم محمد الدخيني تضمنت مناهج اللغة الإنكليزية الجديدة موضوعات مختلفة منها السياحية والزراعية والصناعية والرياضية في المملكة العربية السعودية".



مضيفا: "وتم في مجال الرياضية ذكر أمثلة من لاعبي المنتخب السعودي المتميزين ومنهم اللاعب ماجد عبدالله، الذي عرضت تجربته في نص قرائي شيق باللغة الإنكليزية". ومشيرا إلى أن "هناك شخصيات أخرى سعودية مشهورة لها إسهامات وطنية وفي مجالات متعددة تم عرضها في المناهج وفي سياقات مختلفة كمنهجية في ربط الطالب بالواقع والحياة اليومية".

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“الآسيوي” يُغرم التعاون ويؤيد عقوبة لاعب بيرسيبوليس

النصر بهدف دون رد، بعد أن تأهل وصيفاً عن مجموعته. وفي سياق آخر، أيّدت لجنة ...