الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 نصر الله يتطاول على المفتي دفاعا عن الأسد

نصر الله يتطاول على المفتي دفاعا عن الأسد

 

 روافــد ــ المدينه المنورة :

تهجم الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله على مفتي عام المملكة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، كما هاجم المملكة بنبرة حادة وقاسية منتقدا سياستها مع الخارجين على النظام العام في البلاد.

وخاطب نصر الله مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء ورئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، بالعامية اللبنانية قائلا له: "اف، اف، عمهلك شوي على العالم".

ويعلق نصر الله بهذا الكلام، على تصريحات نسبت للمفتي قال فيها "إن مثيري الشغب بالقطيف فئة ضالة خبيثة تتبع أسيادها بالخارج وليس لهم علاقة بوطننا ولا بلادنا".

وكان المفتي أكد في تصريحات صحفية أن الشرع يعتبر مثيري الشغب في محافظة القطيف مفسدين وقتلة للأبرياء، فهم يسفكون الدماء بغير حق، مشددا على أنهم فئة شاذة لا يعول عليها ولا يجوز التغاضي عنها، مستشهدا بقول الله تعالى في كتابه الكريم (إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم)، مضيفا "فهؤلاء مفسدون وأشد من الخوارج وبغاة ضالون".

ورد عدد من المشايخ في المملكة على تصريحات نصر الله أبرزهم الشيخ عايض القرني الذي وصف تصريحات نصر الله بـ" مزيف الحقائق وشاهد زور في الأحداث السورية".

ولنصر الله الكثير من المواقف المتناقضة تجاه الأحداث الجارية في العالم العربي، حيث وصف من قبل الخارجية البحرينية بأنه "يمثل منظمة إرهابية" وأنها تستنكر كل ما يجري على لسانه من أكاذيب يقصد بها خدمة أهداف خارجية ومخططات مدروسة.

تجدر الإشارة إلى أن نصر الله وحزب الله يرفعون شعار استمرار المقاومة من لبنان حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني، ويصورون أنفسهن مع إيران ونظام الأسد في سورية بأنهم الجهة الوحيدة في العالم التي تناضل من أجل تحرير فلسطين.

وسبق أن سرب قبل أعوام مقطع على الانترنت لنصر الله مع مجموعة من المفاوضين الغربيين يتملص فيه نصر الله من موضوع تحرير فلسطين، ويؤكد لهم في أكثر من مرة أن حزب الله غير معني بالقضية الفلسطينية، وأن تحرير فلسطين ليس في أجندة حزب الله، وأنه يأمل الوصول إلى تسوية مع إسرائيل.



نصر الله أثناء تطاوله على المفتي (فيديو)


http://www.youtube.com/embed/8Jfsh-2V8pk  

تصريحات نصر الله خلال تفاوضه مع مسؤول غربي (فيديو)

http://www.youtube.com/embed/P0snJNyAP9M  

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الضمان الصحي يضيف عملية زراعة المفاصل لوثيقة التأمين الموحدة المقبلة

أكد مجلس الضمان الصحي أن تحديثات وثيقة التأمين الموحدة المقبلة ستتضمن إضافة عملية تبديل أو ...