الرئيسية 10 الصدى الأدبي 10 ندوة أدبية بجامعة أم القرى حول أصول وأدوات قراءة النص الإبداعي

ندوة أدبية بجامعة أم القرى حول أصول وأدوات قراءة النص الإبداعي

 

تتناول قراءة الرواية وقراءة الشعر

ندوة أدبية بجامعة أم القرى حول أصول وأدوات قراءة النص الإبداعي

 

ضمن برنامجه الثقافي ينظم معهد اللغة العربية للناطقين بغيرها بجامعة أم القرى مساء غداً (الثلاثاء) ندوة أدبية تحت عنوان "قراءة النص الإبداعي أصولها وأدواتها".

يشارك في الندوة كلٌ من الناقد الدكتور معجب بن سعيد العدواني الأستاذ بكلية الآداب جامعة الملك سعود حيث يتناول محور "قراءة الرواية"، كما تتناول الناقدة الدكتورة مريم بنت عبدالهادي القحطاني أستاذة كلية اللغة العربية بجامعة أم القرى محور "قراءة الشعر"، ويدير الندوة الدكتور عبدالعزيز الطلحي، والأستاذة بدرية الفهمي.

حيث تقام الندوة بعد صلاة العشاء مباشرة بقاعة الأمير فيصل بن فهد بالعزيزية للرجال، وقاعة الجفالي 1  بالزاهر للنساء.

وأوضح عميد معهد تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها الدكتور عادل بن أحمد باناعمة بأن الندوة ترصد أصول قراءة النصوص الإبداعية في أشهر الأجناس الأدبية، والوقوف على أدوات القراءة الإبداعية الناقدة؛ تنميةً للحسّ النقدي لدى جمهور الأدب العربي من الشداة والأدباء والنقاد.

ووجه د. باناعمة الدعوة لجميع المهتمين والأكاديميين لحضور الندوة وإثرائها، مشيراً إلى أن هذه الندوة تأتي ضمن فعاليات الموسم الثقافي للمعهد للعام الحالي.

جدير بالذكر بأن معهد تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها بجامعة أم القرى يسعى لتحقيق جملة من الأهداف من أبرزها تعليم اللغة العربية والشريعة الإسلامية لأبناء المسلمين وتزويدهم بقدر كاف من القرآن الكريم والسنة المشرفة، وإعداد معلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها، وإعداد الطلاب للالتحاق بمختلف الكليات بالجامعة، وإقامة الدورات التدريبية لمعلمي اللغة العربية في البلاد الإسلامية والأقليات في الخارج، فضلاً عن إجراء البحوث والمقررات الدراسية في مجال العربية لغير الناطقين بها.

عن أكاديمية روافد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ما الذي ستضحي به مقابل الوفاء؟

فاطمة الحارثي عندما تكون بدايتك في اتجاه الطريق الصحيح فليس هناك داعي للتضحية من أجل ...