الرئيسية 10 الثقافية والفنية 10 “إنتاجي” فيلم وثائقي يحكي قصص نموذجية للأسر المنتجة بمكة المكرمة‎

“إنتاجي” فيلم وثائقي يحكي قصص نموذجية للأسر المنتجة بمكة المكرمة‎

د. سمير توكل وممدوØ- سالم Ù-ÙŠ جناØ- الأمانة بمعرض منتجون -1

 

 

 

 

 

 

أبرز جهود أمانة العاصمة المقدسة في دعم الأسر المنتجة، ودشن خلال معرض “منتجون”

“إنتاجي” فيلم وثائقي يحكي قصص نموذجية للأسر المنتجة بمكة المكرمة

 

روافد _ جدة : احمد العمودى

ضمن الجهود المبذولة من أمانة العاصمة المقدسة نفذت الأمانة فيلماً وثائقياً بعنوان “إنتاجي” للمخرج السينمائي ممدوح سالم يستعرض جهود الأمانة في دعم الأسر المنتجة من خلال مشاريع متعددة وبرامج منوعة.

وخلال الفيلم تم سرد قصتين نموذجية إحدهما لسيدة تخصصت في صناعة اكسسوارات وأواني منزلية وتحف وذلك بعد إنفصالها من زوجها مما كان وفر لها مشروعها دخلاً مالياً جيداً استطاعت من خلاله توفر متطلبات الحياة المعيشة واستطاعت أن تربي أبناءها حتى أن إبنتها تدرس حاليا الطب.

وتمثل النموذج الآخر لأسرة من زوج وزوجة في الخمسينات من عمرهم حيث أتقنت المرأة صناعة الدمى الحجازية في حين أتقن الرجل صناعة الرواشين الحجازية واستطاعوا أن يشكلوا ثنائي متميز.

وكان ممدوح سالم قد استخدم في الفيلم الأسلوب القصصي بهدف أن يكون أكثر قرباً للمشاهد حيث يعرض الفيلم يومياً في جناح أمانة العاصمة المقدسة في معرض منتجون ويتم توزيع مايقارب ١٠٠٠ نسخة يوميا للزوار، وتم تنفيذه من قبل رواد ميديا للإنتاج والتوزيع الصوتي والمرئي.

وأكد مساعد أمين العاصمة المقدسة للعلاقات العامة والاتصال الدكتور سمير بن عبدالرحمن توكل بأن الفيلم تميز في أسلوب طرحه وطريقة إبراز العمل الذي تبذله أمانة العاصمة المقدسة، مبيناً بأن الفيلم دشن لأول مرة خلال مشاركة الأمانة في معرض “منتجون” المخصص للمستثمرات من المنزل، والمقام بمركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات، مبيناً بأن أمانة العاصمة المقدسة تسعى للمساهمة في الحفاظ على الأنشطة الحرفية من خلال دعم وتلبية احتياجات الأسر المنتجة.

وبين د. توكل بأن أمانة العاصمة المقدسة تعمل على دعم الأسر وتحويلها من أسر غير منتجة إلى أسر منتجة فاعلة في المجتمع، مؤكداً بأن الأمانة تتبنى العديد من البرامج والأنشطة المتنوعة التي تخدم مختلف شرائح المجتمع، والتي ترتقي بالجوانب الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والبيئية لقاطني مكة المكرمة وزوارها بما يحقق الريادة التي يجب أن تحظى بها هذه المدينة المقدسة بحيث تعكس تلك الأنشطة شخصية مكة المتميزة.

وأوضح د. توكل بأن الأمانة تشارك في معرض “منتجون” بجناحين إضافيين للأسر المنتجة إحدهما للملابس التراثية للآنسة آلاء خلف والآخر للأزياء العصرية للمصممة رانيا الغمراوي، مؤكداً حرص الأمانة على دعم الأسر المنتجة بشكل مستمر فضلاً عن تنظيمها لبازار البركة الذي تقيمة الأمانة بشكل سنوي في مكة المكرمة ومعرض الأسر المنتجة المصاحب للحارة المكية بالإضافة لمشاركتها السنوية في الجنادرية، موضحاً بأن الأمانة كذلك شاركت مؤخراً في ملتقى الأسر المنتجة في الباحة والذي أقيم تحت رعاية أمير منطقة الباحة، واليوم تشارك في معرض منتجون بهدف دعم جميع الأعمال والمهن التي تنتج من خلال منازل الأسر المكية.

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طرح مسلسل ما وراء الطبيعية للمخرج عمرو سلامة بعد ثلاثة أيام على Netflix

فوزية عباس / روافد  أعلن المخرج “عمرو سلامة” عن موعد طرح مسلسله الجديد “ما وراء الطبيعة” وذلك ...