الرئيسية 10 المتابعات 10 الشوبكي يلتقى وزير التعليم العالي المصري

الشوبكي يلتقى وزير التعليم العالي المصري

القاهرة_ من شادية الحصرى

التقى سفير فلسطين بالقاهرة جمال الشوبكي ، اليوم الاثنين ، وزير التعليم العالى السيد أحمد عبد الخالق وذلك في مقر وزارة التعليم العالي بالقاهرة .
وعبر السفير الشوبكي في مستهل لقاءه عن شكره للشقيقة الكبرى مصر ودورها الرؤوم التاريخي في خدمة القطاع الطلابي الفلسطينى .
وطرح الشوبكي عديد من القضايا الملحة والمشكلات التى تواجه الطلاب الفلسطينيين الدارسين في مصر من أجل العمل على حلها وتقديم التسهيلات الممكنة لهم .
وأطلع السفير الشوبكي الوزير على تعداد وتوزيع الطلاب الدارسين فى الجامعات والمعاهد المصرية؛ متطلعا إلى سبل مراعاة عديد من القضايا الملحة فيما يتعلق بقبول الطلاب الفلسطينيين والتنسيقات والاقامات والتأشيرات والاعفاءات والتحفيضات لكل من المقيمين في مصر والقادمين من سوريا .
وتباحث الشوبكي، خلال اللقاء الذي حضره المستشار الثقافي للسفارة د. محمد خالد الأزعر حول قضايا الخريجين في مختلف المعاهد الحكومية خاصة للمتعثرين في دفع المصروفات الدراسية، ومنح طلبة الدراسات العليا والمتأخرين عن الدراسة من أبناء قطاع غزة .
ومن جهته تفهم الوزير عبد الخالق كافة المطالب والقضايا المطروحة، وأبدى حرص وزارة التعليم العالي المصرية على مصلحة وشؤون الطلاب الفلسطينيين للعمل فيما يتعلق بتسهيل قضاياهم المطروحة بروح ايجابية .
هذا وقد استطلع الشوبكي رأى معالى الوزير عبد الخالق حول امكانية الاستفادة من خبرات كوادر القطاع التعليمى المصري من أجل تعزيز قدرات الكادر التعليمى الجامعي بالجامعات الفلسطينية، ومن جهته رحب الوزير المصري بالطرح مبديا استعداد الوزارة لبحث كافة التفصيلات اثر ورود معلومات تتعلق بهذا الشأن من الجانب الفلسطينى .

عن شادية الحصري

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأميرة المهندسة الجوهرة بنت سعود الرئيس التنفيذي لمركز الملك سلمان الاجتماعي تقول” الوطن … عز وفخر  

  روافد العربية / وسيلة محمود الحلبي   رفعت سمو الأميرة المهندسة الجوهرة بنت سعود ...