الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 مجلس الشورى يعيد تشكيل لجانه ويصوت على الوثيقة السكانية والتأشيرات الموسمية

مجلس الشورى يعيد تشكيل لجانه ويصوت على الوثيقة السكانية والتأشيرات الموسمية

مجلس-الشورى37-535x355

 

 

 

 

روافد _ الرياض :

علمت مصادر أن مجلس الشورى سيعيد تكوين لجانه المتخصصة وتسمية رؤساء اللجان ونوابهم لأعمال السنة الثالثة من الدورة السادسة للمجلس، والتي تبدأ أعمالها في الثالث من شهر ربيع الأول المقبل في جلسة سرية تمنع وسائل الإعلام من حضورها، وقالت مصادر مطلعة بالمجلس : يجب أن لا تقل اللجنة عن خمسة أعضاء، ويختار المجلس هؤلاء الأعضاء، ويسمي من بينهم رئيس اللجنة ونائبه، ويراعى في ذلك اختصاص العضو وحاجة اللجان.
وأوضحت المصادر أنه يجوز أن يكون من بين أعضائه لجان خاصة لدراسة موضوع معين، ويجوز لكل لجنة أن تكون من بين أعضائها لجنة فرعية أو أكثر لدراسة موضوع معين.
من جانب آخر، يستمع المجلس خلال الجلسة إلى وجهة نظر لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه وثيقة السياسة السكانية للمملكة، كما يستمع لوجهة نظر لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن ملحوظات الأعضاء، التي أبدوها أثناء مناقشة التقرير السنوي لصندوق تنمية الموارد البشرية للعام المالي 1434/1435هـ.
ومن أبرز توصيات اللجنة التي قدمتها للمجلس على هذا التقرير الإسراع في تشغيل المرصد الوطني لسوق العمل وتفعيل دوره بما يمكنه من توفير الإحصاءات والمعلومات والبيانات والتقارير الدقيقة والحديثة لطالبي العمل والمهتمين بشؤونه في القطاعين الحكومي والخاص.
ويتضمن جدول أعمال المجلس لهذه الجلسة مناقشة تقرير لجنة الشؤون المالية بشأن التقرير السنوي للبنك السعودي للتسليف والادخار للعام المالي 1434/1435هـ، وتقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بشأن مقترح عضو المجلس الأستاذ عبدالرحمن الراشد بشأن مشروع نظام التوطين في المملكة المقدم استنادًا للمادة (23) من نظام المجلس.
وفي الجلسة العادية التاسعة والسبعين التي يعقدها مجلس الشورى يوم الثلاثاء المقبل، يستمع المجلس لوجهة نظر الإدارة والموارد البشرية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لمعهد الإدارة العامة للعام المالي 1434/1435هـ.
ويصوت المجلس على توصيات لجنة الشؤون الصحية والبيئة تجاه التقرير السنوي لهيئة الهلال الأحمر السعودي للعام المالي 1434/1435هـ، وذلك بعد أن يستمع لوجهة نظرها بشأن ما أبداه الأعضاء من استفسارات وآراء على التقرير أثناء مناقشته في جلسة سابقة.

 

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الضمان الصحي يضيف عملية زراعة المفاصل لوثيقة التأمين الموحدة المقبلة

أكد مجلس الضمان الصحي أن تحديثات وثيقة التأمين الموحدة المقبلة ستتضمن إضافة عملية تبديل أو ...