الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 سمو أمير الباحة يرعى احتفال كلية الباحة الأهلية للعلوم بمناسبة مرور عشر سنوات على إنشاءها

سمو أمير الباحة يرعى احتفال كلية الباحة الأهلية للعلوم بمناسبة مرور عشر سنوات على إنشاءها

DSC_2984

روافد : الباحة

بحضور صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود بن عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء كلية الباحة الأهلية للعلوم ، رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة ، ، حفل الكلية بمناسبة مرور عشر سنوات على إنشاء الكلية ، وذلك بمركز الملك عبدالعزيز الحضاري بمدنية الباحة.

ولدى وصول سموهما مقر الحفل استقبلا أصحاب الفضيلة والمعالي وعدد من المسئولين من مدنيين وعسكريين ومشايخ وأعيان المنطقة وجمعاً من أهالي الباحة ، الذين تشرفوا بالسلام على سموهما.

وتخلل الاستقبال كلمة لعضو مجلس الشورى الدكتور نواف بن بداح الفغم أعرب فيها باسمه والضيوف القادمين من خارج المنطقة عن سعادتهم بالمشاركة في احتفال كلية الباحة الأهلية للعلوم بمناسبة مرور عشر سنوات على إنشاءها ، مباركاً لأهالي المنطقة وجود هذا الصرح التعليمي في منطقتهم .

بعد ذلك توجه سموهما إلى قاعة الأمير سلطان الكبرى للاحتفالات ، حيث بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القران الكريم ، ثم ألقى الطالب صالح بن عبدالله السياري ، كلمة الطلبة التي عبر فيها عن سعادته وزملائه بهذه المناسبة التي يحتفلون فيها بمرور عشر سنوات على إنشاء الكلية ، مشيداً بما حققته الكلية من خطوات خلال عقد من الزمن نحو عطاء علمي معرفي أكسبت من خلاله لطلابها أصول العلم والمعرفة ودفعت بهم إلى سوق العمل في ظل اهتمام ودعم سمو رئيس مجلس الأمناء بالكلية.

بعدها ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة ، ثم ألقى عميد الكلية الدكتور محمد بن حميد الثقفي كلمة استعرض فيها تاريخ وواقع الكلية خلال العشر سنوات الماضية وما حققته من منجزات مشيراً إلى المخراجات والخطوات المستقبلية التي اتخذتها الكلية ورفعت بها لوزارة التعليم العالي من أجل تحويلها لجامعة أهلية ، منوهاً بالدعم الذي يلقاه التعليم العالي والعام في المملكة من الحكومة الرشيدة – أيدها الله .

وبين أن عدد الطلبة الملتحقين بالكلية للفصل الحالي بلغ ما يقارب 1300 طالباً وطالبة منهم 423 مستجداً ، فيما بلغ عدد الخريجين 1075 خريجاً وخريجة منذ إنشاء الكلية إلى هذا العام ، مؤكداً أن الكلية ووفق توجيهات سمو الأمير الدكتور فيصل بن محمد تضع كافة إمكاناتها لأي مساهمة تنموية تخدم أهالي المنطقة وزوارها ، معرباً عن شكره لكل من ساهم ودعم الكلية للارتقاء بهذا البناء الشامخ .

أثر ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود ، كلمة رحب فيها بأصحاب السمو الملكي الأمراء والحضور ، معرباً عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة الباحة على رعايته لهذه المناسبة العزيزة التي نحتفل فيها بمرور عشر سنوات على نشأة كلية الباحة الأهلية للعلوم .

واستعرض سمو رئيس مجلس أمناء كلية الباحة مراحل تأسيس الكلية وذكرياتها التي جاءت استجابة للمطالب الملحة على لسان كل أهالي المنطقة في تلك الفترة التي كان يتطلع الجميع إلى وجود كليه او تعليم عالي قبل اعتماد جامعة الباحة ، يوفر لأبنائهم مشقة السفر والتغرب في المدن الكبيرة ، مؤكداً أن إنشاء الكلية جاء بفضل الله أولاً ثم بدعم صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سعود أمير المنطقة آنذاك – يرحمه الله – ومشاركة نخبة من أبناء المنطقه المستثمرين الذين اسهموا في قيام هذه الكلية وبروز أسمها على خارطة المؤسسات التعليمية.

وبين سمو الأمير فيصل بن محمد المراحل التطويرية للتعليم بالكلية التي بدأت بحوالي خمسين طالباً ، ثم توالت قفزاتها من تجهز المباني وتوفير الكوادر وافتتاح اقسام جديدة وعقد اتفاقيات التعاون مع عدد من الجامعات داخلياً وخارجياً ، حتى أصبحت صرحاً علمياً يلبي طموحات أبناء المنطقة ، مشيراً سموه إلى أن الكلية استطاعت حتى حينه الدفع بأكثر من 1000 طالب إلى سوق العمل انخرطوا جميعهم في وظائف حكومية وفي القطاع الخاص ، فيما يلتحق بها حالياً نحو 1300 طالب وطالبة .

وقال سموه ” لقد علمنا رسولنا محمد صل الله عليه وسلم كيف نرد الجميل ونشكر صاحبه ، فأنني أرفع لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهد الأمين وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – الشكر والعرفان على دعمهم الا محدود ممثلاً في وزارة التعليم العالي لدعم هذه الكلية وجميع الصروح التعليمية في وطننا الغالي ” ، منوهاً سموه بالجهود الذي بذلها ويبذلها منسوبي الكلية حتى وصل إلى هذا المستوى المرموق .

وأكد سموه بأنه سيتم خلال المرحلة القادمة تحويل الكلية إلى جامعة أهلية تحوي العديد من التخصصات العلمية في مجال الطب والهندسة والصيدلة وغيرها ومنح درجة الماجستير بعد أن عززت وزارة التعليم العالي ثقتها في خطط الكلية ومناهجها العلميه وسلامة مساراتها التعليمية وفق التطلعات الكبيرة نحو النهوض بالتنمية التعليمية في وطننا الحبيب ، مستعرضاً سموه الخطط المستقبلية للكلية من حيث شراء كافة مباني الكلية والتوسع في انشاء مبانيها وقاعاتها لمواجهة الاقبال الكبير عليها.

تلا ذلك قام سموهما بتسلم الشهادات للطلاب المتميزين والمتفوقين في الكلية خلال الأعوام السابقة ، كما كرما أعضاء مجلس الأمناء وعميد ووكلاء الكلية ، فيما تسلم سمو الأمير الدكتور فيصل بن محمد عدد من الهدايا التذكارية مقدمة من مجلسي الأمناء والمستثمرين وطلاب الكلية .

كما قدم سموه هدية خاصة لصاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز بهذه المناسبة. فيما قدم سمو امير المنطقة هدية لسمو رئيس مجلس أمناء كلية الباحة الأهلية للعلوم.

وفي ختام الحفل شاهد سموهما والحضور أوبريت ” دار الفخر ” من كلمات الشاعر عبدالله الجازع وأداء فرقة الفنون التشكيلية بمنطقة الباحة الذي تناول العديد من اللوحات الفنية عرض من خلالها ماشهدته مناطق المملكة من تطور ونمو.

ثم تناول الجميع طعام العشاء المعد بهذه المناسبة.

حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن مساعد بن سعود بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير المعتصم بن سعود بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز وأصحاب السمو الملكي الأمراء ، وصاحب السمو الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة سفير دولة البحرين لدى المملكة ، ومعالي نائب وزير التعليم العالي الدكتور أحمد بن محمد السيف وعدد من سفراء الدول المعتمدين لدى المملكة وأصحاب المعالي والفضيلة ومسئولي الإدارات الحكومية وجمعاً من أهالي المنطقة وطلاب الكلية.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود بن عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء كلية الباحة الأهلية للعلوم قد وصل إلى مطار منطقة الباحة الإقليمي بمحافظة العقيق في وقتٍ سابق اليوم ، حيث كان في استقباله صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة وعدد من المسئولين بالمنطقة ، فيما وصل في معية سموه عدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب المعالي وعدد من سفراء الدول المعتمدين لدى المملكة .

DSC_2916 DSC_2938 DSC_2945 DSC_2956 DSC_2960 DSC_2980 DSC_2982 DSC_2988 DSC_2991 DSC_2993 DSC_2995DSC_3103 DSC_3108 DSC_3110 DSC_3115 DSC_3118 DSC_3120 DSC_3130 DSC_3134 DSC_3140 DSC_3141 DSC_3143 DSC_3147 DSC_3149 DSC_3150 DSC_3166

عن صحيفة روافد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الضمان الصحي يضيف عملية زراعة المفاصل لوثيقة التأمين الموحدة المقبلة

أكد مجلس الضمان الصحي أن تحديثات وثيقة التأمين الموحدة المقبلة ستتضمن إضافة عملية تبديل أو ...