الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 حافظة آي فون للنساء مزودة ببخاخ ضد التحرش وآبل تزود «آي باد 3» بكاميرا رقمية ذات وضوح 8 ميغا بكسل

حافظة آي فون للنساء مزودة ببخاخ ضد التحرش وآبل تزود «آي باد 3» بكاميرا رقمية ذات وضوح 8 ميغا بكسل

 

حافظة آي فون للنساء مزودة ببخاخ ضد التحرش وآبل تزود «آي باد 3» بكاميرا رقمية ذات وضوح 8 ميغا بكسل
 

 

روافــد : توقعت تقارير صحافية أن تزود شركة «آبل» الأميركية حاسبها اللوحي القادم «آي باد 3» بكاميرا رقمية تصل درجة وضوحها إلى 8 ميغا بكسل، في خطوة تهدف إلى الحفاظ على تنافسيته أمام العديد من أجهزة الحاسبات اللوحية الأخرى.وزعمت صحيفة «ديلي آبل» التايوانية، في تقرير نشرته مؤخرا، أنها تمكنت من تعقب غطاء أصلي خاص بالحاسب اللوحي الجديد «آي باد 3»، والذي يحتوي على عدسات أكبر حجما من الكاميرا الموجودة في نسخة الحاسب الثانية «آي باد 2» والتي كثيرا ما تعرضت للانتقادات. وتوقع التقرير أن يأتي الحاسب اللوحي القادم مزودا بكاميرا رقمية بدرجة وضوح تصل إلى 8 ميغا بكسل كتلك الموجودة في هاتف «آي بون 4 إس» الجديد، والقادرة على تصوير فيديو بدقة عرض 1080 بكسل. كما أضاف التقرير أن شكل حواف غطاء الجهاز الجديد قد يشير إلى استضافته إلى بطارية أكبر حجما عن نسخه السابقة.
وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن إضافة كاميرا أمامية سيساعد أفضل حاسب «آي باد 3» اللوحي الجديد على المضي في منافسة العديد من أجهزة الحاسبات اللوحية المعتمدة على منصة «أندرويد»، خاصة «سامسونغ جالاكسي 1.10».

حافظة آي فون للنساء مزودة ببخاخ ضد التحرش

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وفي سياق متصل كشف تقرير نشر على مجلة التايم الأمريكية، توصل مصممي المحافظ الخاصة بهواتف آي فون إلى تصميم جديد لمحفظة تحتوي على مكان مخصص لوضع أنبوب بخاخ الفلفل للدفاع عن النفس.

وجاء في التقرير أن المصممين توصلوا إلى طريقة عصرية لمنع البخاخ من إطلاق الفلفل دون الحاجة إليه، من خلال وضع رز للأمان يسهل نزعة، لتوفير الحماية ضد أي حوادث من الممكن أن تصيب المستخدم.

وأشير في التقرير إلى أن هذا التصميم الجديد، سيقلل من مشكلة فقدان النساء لبخاخ الفلفل، حيث سيتلازم حمله مع الهاتف بصورة لا شعورية، إلى كل الأماكن وبالتالي حماية الفتيات من خطر التحرش والمشاكل الأخرى التي تنتشر في المجتمعات.

ونوه التقرير إلى أن الحافظة الجديدة تمطرحت في الأسواق الأوروبية وخصوصا الأسواق الألمانية مؤخرا، ويبلغ سعرها 37.50 يورو (نحو 50 دولارا).

وذكر التقرير أن المحافظ الجديدة تخضع لقوانين حمل السلاح في الدول الأوروبية، ولابد من وجود رخصة لحمل هذه الحافظة، حيث يعتبر حملها دون ترخيص مخالفة للقوانين الأوروبية، وبالأخص القوانين الألمانية، دولة المنشأ.

 

عن أكاديمية روافد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمي

((عمي)) بقلم / علي بن عويض بن هادي الأزوري وقرأتُ رواياتٍ في صمـته وحكايا من ...