الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 الأمير مشاري يرأس اليوم الجلسة الافتتاحية لمجلس المنطقة

الأمير مشاري يرأس اليوم الجلسة الافتتاحية لمجلس المنطقة

 

الأمير-مشاري-بن-سعود-بن-عبدالعزيز

روافد : الباحة

يرأس صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة رئيس مجلس المنطقة ، اليوم الاثنين الجلسة الافتتاحية لجلسات مجلس المنطقة من دورته الواحدة والثمانين ( الرابعة ) للعام المالي 1435هـ – 1436هـ ، وذلك بقاعة الاجتماعات بديوان الإمارة .

وأوضح أمين عام مجلس المنطقة نايف بن عبدالله الغامدي أن المجلس سيعقد اربع جلسات على مدار ثلاثة أيام ، سيتم خلالها الاطلاع على ما تم اتخاذه من قرارات المجلس في دورته الثمانين للعام المالي 1435ـ1436هـ واستعراض الخطابات الواردة للمجلس ، والاطلاع على ما اتخذته الادارات الخدمية بشان مشاريع السنه المالية الحالية 1435-1436هـ من طرح وترسيه ونسب الانجاز  التي تشمل مشروعات الجامعة ـ الأمانة ـ الطرق و النقل ـ الشئون الصحية ـ المياه ـ الكهرباء ـ الزراعة ).

وأشار إلى أن الجلسات ستتضمن مناقشة محضر اجتماع لجنة التنسيق والمتابعة الخامس عشر الذي عقد بمحافظة بني حسن اضافة الى مناقشة محاضر لجان الخدمات والمرافق ،والتنمية الزراعية وتطوير الغابات ،والخدمات الصحية والبيئية ،والتعليم والثقافة والشباب ،والتنمية الاقتصادية والسياحية . ،والتنمية الادارية والقوى العاملة ،والتنمية الاجتماعية والاسرية ، مفيداً أن الجلسة الختامية سيتم تخصيصها لمناقشة القرارات والتوصيات التي اعدت من قبل الامانة العامة لمجلس المنطقة في محضر الجلسات وفق ما ورد في تقارير ومحاضر اللجان التي تم استعراضها في جلسات دورة المجلس الحالية .

من جهه اخرى يراس سمو أمير منطقة الباحة رئيس اللجنة الرئيسية للدفاع المدني بالمنطقة غدا الاثنين اجتماع اللجنة الرئيسية للدفاع المدني وذلك بقاعة الاجتماعات بمكتب سموه بديوان الامارة .

وسيتم خلال الاجتماع مناقشة ماتم اتخاذه من توصيات اللجنة لعام 1434 هـ ، اضافة الى مناقشة تشكيل لجنة من الجهات المختصة لعمل دراسة لانشاء كباري وجسور على ممرات الطرق المتقاطعة مع الاودية الكبيرة بالمنطقة التى تتعرض بشكل مستمر للسيول اضافة الى فتح طرق في الغابات الكثيفة لتسمح بمرور اليات الدفاع المدني لمواجهة أي طارى لاسمح الله ووضع سياجات حماية ومصدات خرسانية على امتداد الطرق السياحية والمطلة على تهامة لتلافى المخاطر ، إلى جانب مناقشة دور إدارتي المرور والتعليم المتعلق بايجاد الضوابط والمعايير اللازمة لاختيار سائقي باصات نقل الطالبات على مستوى المراحل التعليمية.

 

عن الكاتب : صالح جعري

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الضمان الصحي يضيف عملية زراعة المفاصل لوثيقة التأمين الموحدة المقبلة

أكد مجلس الضمان الصحي أن تحديثات وثيقة التأمين الموحدة المقبلة ستتضمن إضافة عملية تبديل أو ...