الرئيسية 10 التكنولوجيا 10 الاقتصادية 10 رجل الأعمال السعودي يسافر بين 150 و200 ساعة سنوياً

رجل الأعمال السعودي يسافر بين 150 و200 ساعة سنوياً

IMG-20141213-WA0077

روافد : صالح الحميدان

رجل الأعمال السعودي يسافر بين 150 و200 ساعة سنوياً

والمملكة تستحوذ على 30% من أسطول الطائرات الخاصة في الشرق الوسط

ألفاستار تعلن “اضفنا 7 طائرات جديدة خلال 2014 ونحن اول مشغل ل legacy 500 في الشرق الاوسط”

يشهد قطاع الطيران في المملكة  تطورا ملحوظا حيث تمتلك العوامل المحفزة لاقتصاديات الطيران الأمر الذي يؤهلها  لتكون في مقدمة دول المنطقة في هذه الصناعة.

ووفقاً لذلك فإن المملكة تستحوذ على 30% من أسطول الطائرات الخاصة في الشرق الوسط، مع وجود 150 طائرة مسجلة داخل المملكة لشركات وأفراد، إلى جانب عدد آخر يتمثل في 700 طائرة خاصة يملكها رجال أعمال سعوديون في الخارج.

وكشف تقرير إعلامي أن رجل الأعمال السعودي يسافر بين 150 و200 ساعة سنوياً، في حين تتوفر في السوق السعودي خدمات متقدمة لحجز طائرات خاصة للسفر لمسافات مختلفة ولمدن عدة حول العالم، ويقدر ثمن بعض الطائرات الخاصة بنحو 26 مليون دولار للواحدة.

وفي هذا السياق يأتي معرض الشرق الأوسط لطيران رجال الأعمال الذي أقيم مؤخراً في دبي ،وكان للملكة حضوراً بارزاً من خلال مشاركة شركة ألفا ستار لخدمات ادارة الطائرات الخاصة وطيران رجال الأعمال وخدمات الطيران العارض.

وقد تصدرت المملكة  دول العالم بتشغيلها لطائرة  امبراير legacy 500  من خلال شركة ألفا ستار لخدمات ادارة الطائرات الخاصة وطيران رجال الأعمال لتكون اول مشغل في الشرق الاوسط لهذا النوع من الطائرات والرابع حول العالم.

وتعد هذه الطائرة من أحدث الطائرات متوسطة الحجم التي توفر لمسافريها مستوى فريداً في السفر الخاص المريح, وبالتالي تتيح لألفاستار تقديم تجربة طيران عصرية ومتوافقة مع المتطلبات الخاصة للعملاء.

من جانبه اكد الأستاذ سالم بن عبيد المزيني رئيس شركة “ألفا ستار” على قدرة المملكة في تطوير صناعة الطيران التي باتت تسهم بقدر وافر في إقتصاديات الدول ،مشيراً إلى التطور الذي وصل اليه قطاع الطيران الخاص في المملكة من خلال أفضل أنواع وطرازات الناقلات بالإضافة إلى تميز وتنوع الخدمات ومؤكدا على نمو قطاع الطيران الخاص في المملكة معلنا عن ان شركة الفاستار ضمت 7 طائرات اضافية الى اسطولها خلال عام 2014 متوقعا مزيدا من التوسع خلال السنوات القادمة.

وأثنى المزيني على التطورات المتلاحقة لقطاع الطيران الخاص في المملكة  من خلال السعي الجاد لمواكبة التطور والتغيير المستمر وذلك من خلال استقطاب الكفاءات الوطنية والعالمية في مجال قطاع الطيران الخاص.

يشار إلى أن قطاع طيران رجال الأعمال يشهد نموا ملحوظا في منطقة الشرق الأوسط، حيث يتوقع أن يحقق نموا سنويا بنحو 15% ليصل إلى 1.3 مليار دولار، وتسجيل 1300 طائرة خاصة بحلول عام 2020.

عن الكاتب/ صالح الحميدان

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لولو تطلق ” مهرجان مأكولات العالم” في جميع فروع المملكة

    روافد العربية/ وسيلة محمود الحلبي   لولو أكبر سلسلة هايبرماركت في المنطقة، نظمت ...