الرئيسية 10 المتابعات 10 “الشباب والرياضة” تفتتح المؤتمر السنوي الأول لشباب الباحثين … السبت القادم

“الشباب والرياضة” تفتتح المؤتمر السنوي الأول لشباب الباحثين … السبت القادم

القاهرة_من شادية الحصرى

تنفذ وزارة الشباب والرياضة “الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني” المؤتمر السنوي الأول لشباب الباحثين تحت عنوان “رؤية شباب الباحثين لمستقبل مصر” وذلك يومي 14 و15 ديسمبر الجاري بمركز التعليم المدني بالجزيرة.

يأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع المركز العربي للبحوث والدراسات بشباب الباحثين وتشجيعهم على طرح آرائهم ومواقفهم من القضايا الفكرية والاقتصادية والعلمية والسياسية من خلال تقديم أوراق بحثية حول محاور المؤتمر الرئيسية المتمثلة في السياسة الداخلية، السياسة الخارجية، القضايا الثقافية والاجتماعية، قضايا الإرهاب، بالإضافة إلي قضايا المحور الاقتصادي.

يشارك في فعاليات المؤتمر 300 شاب وفتاه من مديريات الشباب والرياضة، مراكز الشباب، المشاركون من خلال الموقع الالكتروني للوزارة وصفحة التواصل الاجتماعي، هذا إلى جانب طلاب الجامعات وأعضاء الأحزاب والتيارات السياسية والنقابات والاتحادات ومراكز الأبحاث.

ومن المقرر منح البحوث المشاركة شهادات تقدير وجوائز مالية بقيمة 75 ألف جنيه لعدد 5 أبحاث الحاصلة على المراكز الأولى في كل محور، على أن يتم تجميع الأبحاث الفائزة في كتيب تصدره وزارة الشباب وتقوم بتوزيعه على الجهات المشاركة ونشره على الموقع الالكتروني للوزارة وموقع المركز العربي للبحوث والدراسات.

عن شادية الحصري

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأميرة المهندسة الجوهرة بنت سعود الرئيس التنفيذي لمركز الملك سلمان الاجتماعي تقول” الوطن … عز وفخر  

  روافد العربية / وسيلة محمود الحلبي   رفعت سمو الأميرة المهندسة الجوهرة بنت سعود ...