الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 “العمل” تطلق برنامج (دروب) لتأهيل الشباب لسوق العمل

“العمل” تطلق برنامج (دروب) لتأهيل الشباب لسوق العمل

f42e4009-4e68-4e7f-9034-8f495344dbb8

 

 

 

 

 

 

روافد _ الرياض :
 دشن معالي وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه، أمس في الرياض البرنامج الوطني (دروب) بحضور عددٍ من المسؤولين وأعضاء مجلس الشورى والشركات والمهتمين.
ويهدف ( دروب ) إلى تأهيل الشباب السعودي للدخول إلى سوق العمل، من خلال تقديم مجموعة متكاملة من محتويات الدعم والحوافز التي تتضمن المعرفة العلمية، والخبرة العملية، والشهادات المعتمدة والمعترف بها من كبرى الشركات السعودية.
وأكد مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) إبراهيم بن فهد آل معيقل، في كلمته التي ألقاها خلال التدشين أهمية (دروب) كجسر يربط الشباب السعودي بسوق العمل، ويساعد الطلاب، والباحثين عن العمل من جهة، والشركات وأصحاب العمل من جهة أخرى، من خلال دوره في الوفاء باحتياجات مختلف الأطراف،
وأكد أن البرنامج يوفر فرص التدريب والشهادات المعتمدة والوظائف، لإحداث نقلة نوعية وقفزة كبرى في توظيف الشباب، ودعم توجهات الدولة الهادفة إلى توطين الوظائف، وتوفير سبل العيش الكريم للمواطنين.
وقال آل معيقل: “إن مُبادرة (دروب) تأتي انطلاقا من حرصنا التام في صندوق تنمية الموارد البشرية على الاستماع لمتطلبات القطاع الخاص لإمداده بكوادر وطنية مؤهلة بالمهارات التي يتطلبها وفي التخصصات التي يحتاجها، ومن منطلق المشاركة القوية بين منظومة العمل ومنشآت القطاع الخاص المنتجة، ولذلك صمم ونفذ الصندوق أولى لبنات هذا المشروع الوطني”، آملين أن يحقق تطلعات شركائنا في القطاع الخاص، وأن يساهم في إمدادهم بالكوادر التي يحتاجون إليها.
وأبان أن دروب يبدأ بتقديم التدريب الالكتروني، ثم الشهادات المعتمدة والمعترف بها، والتي تعطي الأولوية في التوظيف المباشر لمن يحملها، إضافة إلى إتاحة فرص التدريب على رأس العمل لخوض تجربة عملية على أرض الواقع في الوظيفة، بأسلوب احترافي متقن ضمن بيئات عمل متخصصة ومتنوعة.
وأكد آل معيقل استمرار (هدف) في تطوير هذا المشروع بالشراكة مع جميع أصحاب المصلحة وبدعم الإخوة والأخوات الإعلاميين وكتاب الرأي والمفكرين والباحثين وجميع المهتمين بسوق العمل والتنمية البشرية، متمنياً بعون الله وتوفيقه، ثم بالتعاون الهادف والبناء أن يصبح (دروب) معلماً وطنياً بارزاً، ورافداً هاماً في دعم مسيرة الاقتصاد والتنمية الوطنية.

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هواوي” وstc  تناقشان آفاق التعليم الرقمي خلال قمة التعليم الافتراضية

  روافد العربية/ وسيلة محمود الحلبي    استضافت stc، الممكن الرقمي الأول في المنطقة بالتعاون ...