الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 العاهل الأردني يضع خطوط خريطة الإصلاح السياسي

العاهل الأردني يضع خطوط خريطة الإصلاح السياسي

 

أكدت مصادر أردنية مطلعة، طلبت عدم الإفصاح عن هويتها، أن «أجهزة رفيعة المستوى في الدولة ستدفع الحكومة الشهر المقبل إلى إجراء حوارات موسعة مع مؤسسات المجتمع المدني بمختلف أطيافها، بغية التوصل إلى صيغة توافقية بشأن قانون الانتخاب». واكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني وللمرة الثالثة على «إجراء انتخابات نيابية نزيهة هذا العام».

وترى مصادر مطلعة أن تأكيدات الملك المتتابعة جاءت بعد شعوره بأن «مجلس النواب والحكومة يماطلان في اقرار التشريعات اللازمة لاجراء الانتخابات». ووضع العاهل الأردني أثناء مخاطبته النواب في الديوان الملكي الخطوط العريضة لـ«خريطة الإصلاح السياسي للعام الجاري»، مشيراً إلى «إجراء انتخابات نيابية نزيهة هذا العام، وفق قانون انتخاب يضمن أعلى درجات التمثيل، وصولا إلى تشكيل حكومات برلمانية»، ومشدداً على أن«الانتخابات ستجرى هذا العام وأنها لا تحتمل التأخير ولا التأجيل، ويجب أن تكون فوق كل المصالح والاعتبارات».

وجدد الملك عبد الله الثاني في كلمته أمام النواب التزامه بالإصلاح، حين قال: «قطعنا خطوات مهمة على طريق الإصلاح، لن نتوقف ولن نتراجع، ولن نسمح لأي أحد أو أية جهة أن تعيق هذه المسيرة، أو أن تنحرف بها عن مسارها الصحيح، وأهدافها الوطنية النبيلة»، مؤكداً «مقدرة الأردن على تجاوز هذه المرحلة الدقيقة، والظروف الاقتصادية الصعبة، كما تجاوز كل التحديات في السابق»، مشترطا عمل الجميع «بروح الفريق الواحد».

 

 

 

 

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منظمة الصحة العالمية: قرارات صعبة وخيارات محدودة لمكافحة كوفيد-19 في موسم الإنفلونزا

فوزية عباس / روافد  دعت منظمة الصحة العالمية إلى الامتثال للإرشادات الصحية بهدف تفكيك سلاسل ...