الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 جابرالمبارك: سنعيد للمعلم هيبته وكرامته في المجتمع

جابرالمبارك: سنعيد للمعلم هيبته وكرامته في المجتمع

جابرالمبارك: سنعيد للمعلم هيبته وكرامته في المجتمع

روافــد ــ  الكويت :

في جولات مكوكية استهدفت الاطلاع عن قرب على سير العمل في عدد من الوزارات قام سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك بزيارة عدد من الوزارات التقى خلالها الوزراء وكبار المسؤولين في الدولة للدفع بهم نحو تنشيط وتيرة العمل.
ففي وزارة التربية أكد سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك أن الحكومة ستعمل جاهدة لتعيد للمعلم هيبته وتحفظ مكانته وكرامته في المجتمع، مشيرا الى أهمية أن ترتكز المناهج على ثوابت وأسس كويتية أصيلة تأتي ضمن ثوابت المجتمع المحافظ وثقافة تقبل الرأي والرأي الآخر والتسامح الى جانب ثقافة تعزيز المفاهيم الوطنية والولاء والانتماء للوطن وحب العمل، وشدد سموه على حرصه للحفاظ على استقلالية التعليم في التربية والنأي عن أي ضغوطات.
وأشار المبارك خلال لقائه قياديي التربية من الوكلاء في لقاء منفرد بمكتب وزير التربية وآخر لجميع قياديي تربية في قاعة الاجتماعات بحضور مديري العموم والموجهين، الى أن الهدف الأساسي هو ارساء قيم الوطنية وحب الكويت في المنظومة التعليمية، راجيا المساعدة في تحمل المسؤولية وتخطي الثغرات والسلبيات والتحديات، مشيرا الى مساندته لهم في القرارات والأمور المختلفة في حال طلبهم للمساعدة.
وقال المبارك: «إننا محظوظون بسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد لما له من بعد نظر ورؤية وممارسة ويعيننا على العثرات، كما أثنى سموه على ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الصباح لما يقدمه من تشجيع للحكومة الجديدة».
وشدد على ضرورة الاهتمام بالعملية التربوية ومخرجاتها لأنها من تخرج رجالات المستقبل الذي هم أمانة بأعناقنا ويجب التسلح بسلاح العلم وان نرجع للمعلم هيبته فالمعلم كالأب وشجع على ادخال التكنولوجيا بالمناهج التربوية وصقل شخصية المعلم ليواكب تطورات التعليم العالمية لينعكس على مخرجات الوزارة.
وبارك رئيس مجلس الوزراء للحجرف استلامه الحقيبة الوزارية شاكرا له تسلمه الوزارة لما فيها من مسؤولية عظيمة وأثنى على الجنود المجهولين في الوزارة لما يقدمونه من جهود عظيمة في سبيل تطوير العملية التربوية.
واختتم سموه حديثه معربا عن سعادته لما يراه من حماس لما تقدمه العملية التربوية من رسائل وقيم سامية تجاه الكويت وهذه من أولويات التعليم فيها. 

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الضمان الصحي يضيف عملية زراعة المفاصل لوثيقة التأمين الموحدة المقبلة

أكد مجلس الضمان الصحي أن تحديثات وثيقة التأمين الموحدة المقبلة ستتضمن إضافة عملية تبديل أو ...